رئيس منتدى دافوس: مصر من أسرع الاقتصادات نمواً في العالم

أشاد رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي “دافوس”، بتقدم مصر على كافة الأصعدة ولا سيما في المجال الاقتصادي، تزامناً مع تبني الحكومة المصرية إصلاحات اقتصادية وتشريعية لتحسين مناخ الاستثمار.

وقال بورغه برنده، في بيان صادر عن وزارة الاستثمار المصرية، إن الإصلاحات الاقتصادية ساهمت بشكل كبير في تحسين مناخ الاستثمار، مشيراً إلى أن مصر من الاقتصادات سريعة النمو في العالم.

جاء ذلك خلال لقاء وزيرة الاستثمار المصرية سحر نصر، مع رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي “دافوس”، خلال زيارتها إلى مدينة جنيف السويسرية.

ومن جانبها، عرضت وزيرة الاستثمار المصرية، كافة الإصلاحات الاقتصادية والتشريعية والهيكيلية والمؤسسية التي قامت بها الحكومة خلال الفترة الماضية لتحسين مناخ الاستثمار، والتي من شأنها تعزيز ثقة المستثمرين في الاقتصاد المصري.

وأشارت سحر نصر، إلى أن الحكومة المصرية عملت وتعمل على تأسيس بيئة جاذبة للمستثمرين المحليين والأجانب لدفع عجلة النمو الاقتصادي ودعم القدرة التنافسية لمصر، وتشجيع القطاع الخاص على ضخ استثمارات جديدة خاصة في ظل استمرار المشروعات التي تقوم بها الحكومة في مجالات البنية الأساسية.

 

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى