رجال أعمال: زيارة ملك الأردن لأمريكا ستؤثر ايجابا على الاقتصاد الوطني

رجال أعمال: زيارة ملك الأردن لأمريكا ستؤثر ايجابا على الاقتصاد الوطني، حيث أكد حمدي الطباع رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين، أهمية الزيارة التي يقوم بها الملك عبدالله الثاني للولايات المتحدة الامربكية وتأثيرها الإيجابي على مستقبل العلاقات الثنائية على الصعيدين الاستثماري والتجاري.

وقال الطباع في تصريح صحفي، اليوم السبت، إن لقاء الملك مع رئيس مجموعة البنك الدولي والمدير العام لصندوق النقد الدولي يؤكد الجهود التي يبذلها الأردن لتحقيق النمو والإزدهار الاقتصادي وتبني مختلف الإجراءات التصحيحية المالية والإدارية وتوجيه المنح والمساعدات بشكل فعال بما يصب بمصلحة الاقتصاد الوطني، حسب وكالة الأنباء الأردنية.

وأضاف أن الملك حرص في اللقاءات التي جرت خلال زيارته، على إبراز جهود الأردن الاقتصادية في تحسين بيئة الأعمال والمحافظة على الإستقرار الاقتصادي وهو ما يشكل فرصة حقيقية لإمكانية دعم المؤسسات الدولية للاقتصاد الوطني ليتمكن من التعافي من التداعيات الاقتصادية لجائحة فيروس كورونا.

وأكد الطباع أن الدعم الأمريكي خلال الفترة السابقة يعكس أهمية الأردن الجيوسياسية بالنسبة للإدارة الأمريكية التي عبرت عنها من خلال تقديم مساعدات بقيمة 600 مليون دولار أمريكي، إضافة إلى 500 ألف جرعة من لقاح فايزر، وقبلها بيان يؤكد أهمية هذه الزيارة بشكل خاص، وأهمية المملكة ودورها الإقليمي المحوري بشكل عام.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى