رينو كوليوس: سيارة كروس أوفر تُعجب الجميع

تمكنت رينو كوليوس من التأكيد على مكانتها المتميزة في فئة السيارات متعددة الاستخدامات التي تشهد منافسة عالية وتقدم لسائقها تجربة قيادة يفخر بها، فهي تجذب انتباه الجميع للعديد من الأسباب.

وإلى جانب سمات القيادة الفخمة والمريحة، تتميز هذه السيارة بالعديد من المواصفات الأخرى التي نالت استحسان الكثيرين، ومنها التصميم الرائع والمظهر المتميز والتفاصيل المتطورة، يضاف إليها المحرك القوي الذي يرفع من مستوى التحدي ومن الداخل، يوجد العديد من ميزات الأمان والتقنية التي تميّزها عن السيارات من فئتها.

وزودت السيارة بعدد من أنظمة مساعدة السائق لتخفيف الضغط عليه في أثناء القيادة، ومنها إمكانية تشغيلها عن بعد، وبطاقة رينو الذكية، ونظام الصوت من نوع “بوز” Bose® الذي يعزز المتعة طيلة وجود السائق والركاب داخل السيارة.

ويمكن الاعتماد على خاصية المساعدة عند الاصطفاف التي تعدّ إضافة مهمة تجعل هذا الطراز منافساً قوياً لأفضل منافسيها في السوق. وتعمل مجموعة من مجسّات الوقوف الموزعة في المناطق الأمامية والخلفية والجانبية من السيارة، حيث يمكنها قياس المساحة المتاحة وتحديد خطوط الاقتراب من الأجسام حولها.

وهذا يعني أن كل ما يتعين على السائق القيام به هو التحكم بدواستي الوقود والمكابح وناقل الحركة. وتكون جميع هذه العناصر مرتبطة مباشرة مع الكاميرا الخلفية لتوفير حماية تامة بزاوية 360 درجة.

وترحب هذه السيارة بالسائق عند دخوله إلى عالمها التكنولوجي، حيث يمكنه الاستفادة من مجموعة واسعة من التقنيات المدمجة مع الكمبيوتر اللوحي بشاشة تعمل باللمس مقاسها 8.7 بوصة، ونظام الوسائط المتعددة R-Link 2 ونظام الملاحة، وسهولة فتح صندوق السيارة بحركة بسيطة أسفل الباب.

وهناك العديد من الخيارات الإضافية، بما في ذلك التحذير من النقاط العمياء، والمجس الموجود في مرآة الرؤية الخلفية لاستشعار وجود المركبات التي قد يصعب رؤيتها، ومن ثم تنبيه السائق من خلال إصدار ضوء التحذير في المرآة.

ويشعر السائق بالثقة التامة مع كوليوس لمواصفات الجودة التي يعتز بها مقارنة مع السيارات من فئتها، ومنها على سبيل المثال برنامج الثبات الإلكتروني الذي يحسّن

القدرة على الدوران ويراقب ثبات العجلات على الطريق، لضمان راحة البال الحقيقية طوال الرحلة. أما بالنسبة للعائلة التي تسافر مع أطفالها ، فيتم ضمان سلامتهم من خلال نقاط تثبيت المقاعد المعززة بمعيار “آيزوفيكس” العالمي لتركيبها بشكل مُحكم وصحيح.

وزودت كوليوس بالعديد من الأنظمة المساعدة؛ فهناك نظام صعود المرتفعات، وتقنية حساب انحدار الطريق واستخدام الفرامل لتتيح للسائق تفادي المخاطر غير المتوقعة بثقة وتؤكد السيارة من خلال هذه الميزات جميعها قدرتها على توفير عالم متكامل من الحماية يدعو إلى الفخر..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى