زيادة مؤشر قطاع التعدين الحساس للتجارة 0.7%

اختتمت الأسهم الأوروبية أسبوعا اختصرته العطلات عند مستويات قياسية مرتفعة الجمعة مع تدعم فرص تحسن النمو العالمي بفضل آمال قرب توقيع اتفاق تجارة أمريكي صيني، فضلا عن أحدث جرعة من البيانات الصينية القوية.

وارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي حوالي 0.2% مع عودة المستثمرين من عطلات عيد الميلاد لتستقبلهم تصريحات من بكين بأنها على تواصل وثيق مع واشنطن بخصوص اتفاقهما الأولي، وذلك بعد أن تحدث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن مراسم توقيع رسمية.

والمؤشر القياسي مرتفع أكثر من 24% منذ بداية 2019 ويتجه صوب أفضل أداء سنوي له منذ الأزمة المالية العالمية بفضل اتفاق تجارة المرحلة 1 والآمال في خروج بريطاني سلس من الاتحاد الأوروبي.

وقال كريس بايلي، محلل الأسواق الأوروبية لدى شركة رايموند جونز، “في 2020، سنرى مستوى أعلى من الثقة حيال اتفاق التجارة والخروج البريطاني.

ودعمت المعنويات الإيجابية بيانات اقتصادية صدرت الجمعة أظهرت ارتفاع أرباح الشركات الصناعية في الصين بأسرع وتيرة خلال 8 أشهر في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وعلى صعيد قطاعات الأسهم الأوروبية، سجلت الخدمات المالية والسلع والخدمات الصناعية والكيماويات والرعاية الصحية مستويات قياسية مرتفعة خلال المعاملات.

وزاد مؤشر قطاع التعدين الحساس للتجارة 0.7% الجمعة.

وارتفع مؤشر الأسهم الألمانية الغني بشركات التصدير 0.3% في حين صعد مؤشر الأسهم القيادية في بريطانيا للجلسة الحادية عشرة على التوالي.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى