شركات الطيران الأردنية تخسر 200 مليون دينار العام الماضي

البريمة – وكالات
شركات الطيران الأردنية تخسر 200 مليون دينار العام الماضي، حيث كشف رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم الطيران المدني الكابتن هيثم مستو أن خسائر شركات الطيران في الأردن تجاوزت 200 مليون دينار العام الماضي، بحسب البيانات المالية الأولية الواردة للهيئة من شركات الطيران ومشغلي المطارات الأردنية.

وقال مستو في تصريح صحفي لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، اليوم الأربعاء، إن هذه الخسائر لم تشمل بعد خسائر المشغلين الذين يدعمون قطاع الطيران كشركات الصيانة ومعاهد وأكاديميات التدريب ومقدمي خدمات المناولة الأرضية في المطارات، إضافة إلى الخسائر غير المباشرة التي تكبدها قطاع السياحة بكل مكوناته.

وأضاف مستو أن الهيئة سجلت، العام الماضي، انخفاضا في حركة المسافرين والطائرات والشحن الجوي في المطارات، مبينا أن حركة المسافرين القادمين والمغادرين انخفضت 76 بالمئة، في حين انخفضت حركة الطائرات القادمة والمغادرة 66 بالمئة، كما انخفضت حركة الشحن الجوي الوارد والصادر 53 بالمئة.

وأشار إلى أن المطارات الأردنية استقبلت العام الماضي نحو 239ر2 مليون مسافر بين قادم ومغادر، مقارنة مع 227ر9 مليون مسافر عام 2019، وكذلك استقبلت 486ر29 ألف طائرة قادمة ومغادرة عام 2020 مسجلة انخفاضا حادا عن العام الذي سبقه الذي استقبلت فيه 565ر87 ألف طائرة.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى