شل تعتزم تكثيف استثماراتها وتحقيق اكتشافات جديدة في قطاع البترول والغاز بمصر

في إطار تعزيز الشراكة الاستراتيجية مع قطاع البترول والثروة المعدنية المصري، استقبل المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، سيدريك كريمرز، نائب رئيس شركة شل العالمية، وداليا الجابري، رئيس شركة شل مصر.

شل تعتزم تكثيف استثماراتها فى مصر

وناقش الطرفان خلال اللقاء، أنشطة شل الحالية وخططها المستقبلية في مصر، مع التركيز بشكل خاص على تنمية الآبار وتكثيف العمليات الاستكشافية.

شاهد أيضا:

أدنوك تعزز استثماراتها في الغاز الطبيعي المسال بخطوات استراتيجية

وأشاد المهندس طارق الملا بشركة شل كشريك طويل الأمد لقطاع البترول في مصر، حيث لها تاريخ يمتد لأكثر من 110 أعوام، شهدت خلاله العديد من النجاحات.

كشفين جديدين في منطقتي مينا غرب وخوفو 

وأبرز الوزير الإنجازات الأخيرة للشركة، بما في ذلك الكشفين الجديدين في منطقتي مينا غرب وخوفو بالبحر المتوسط، والتي تساهم في تسريع عمليات التنمية. كما لفت إلى التزام مصر بتحقيق أهداف استراتيجية التنمية المستدامة لعام 2030 والتغلب على التحديات القائمة.

تكثيف الجهود في البحث والاستكشاف

من جانبه، أعرب سيدريك كريمرز عن تطلعات شل لتطوير استراتيجيتها في مصر، مؤكدًا على تكثيف الجهود في البحث والاستكشاف التي تُجرى حاليًا، والتي أسفرت بالفعل عن نجاحين مهمين.

تنفيذ برامج المسح السيزمي

كما شدد كريمرز على النجاحات المحققة في مجال كفاءة العمليات والأمن والسلامة، والحملة المستمرة لأكثر من 180 يومًا في البحث والاستكشاف، بما في ذلك تنفيذ برامج المسح السيزمي بكفاءة.

ضخ المزيد من الاستثمارات

وأكد كذلك على الالتزام الكامل لشل بتعميق عملياتها في مصر وزيادة الإنتاج وضخ المزيد من الاستثمارات في الفترة المقبلة، معربًا عن تقديره للجهود المشتركة بين شركات قطاع البترول المصري وشل في تنفيذ المشروعات الكبرى.

لمزيد من أخبار البترول على فيس بوك (اضغط هنا)

حضر اللقاء كذلك المهندس يس محمد، رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس)، والمهندس سمير رسلان، وكيل الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف، مما يعكس الاهتمام المتزايد والدعم المستمر لتعزيز الإنتاج الوطني من البترول والغاز.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى