صادرات السيارات الكورية الجنوبية ترتفع 53% في أبريل

صادرات السيارات الكورية الجنوبية ترتفع 53% في أبريل، حيث ارتفعت صادرات السيارات الكورية الجنوبية 53% خلال شهر أبريل الماضي، مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، نتيجة التعافي الاقتصادي العالمي.

وأظهرت بيانات نُشرت اليوم الأحد، ونقلتها وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن وزارة التجارة والصناعة والطاقة، إن صادرات السيارات الكورية الجنوبية وصلت إلى 188 ألفًا و293 وحدة خلال الشهر الماضي.

صادرات كوريا الجنوبية من السيارات

بينما بلغت صادرات كوريا الجنوبية من السيارات خلال أول 4 أشهر من العام الجاري 734 ألفًا و448 وحدة، بارتفاع 22.7% مقارنة بالفترة نفسها من عام 2020.وبالنسبة لصادرات شركة هيونداي فقد ارتفعت صادراتها بنسبة 40.3% بعد إطلاق طراز سيارات جديد، بالإضافة إلى انتعاش الطلب على السيارات الرياضية.

صادرات شركة كيا

وارتفعت صادرات شركة كيا بأكثر من الضعف لتصل إلى 89 ألفًا و500 وحدة. وأوضحت البيانات أن الصادرات إلى أميركا الشمالية ارتفعت بنسبة 66.4%، وإلى الاتحاد الأوروبي بنسبة 89.8%، وارتفعت الصادرات إلى الدول الأوروبية الأخرى بنسبة 52.4%. وارتفعت صادرات السيارات للدول الآسيوية بأكثر من الضعف خلال شهر أبريل الماضي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى