صعود الأسهم الأوروبية بالمستهل مع مكاسب الأسواق العالمية

صعدت مؤشرات الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات اليوم الثلاثاء، مع إقبال المستثمرين على الأصول الخطرة لترتفع الأسواق العالمية للأسهم بشكل عام.
وجاءت المكاسب في البورصات الأوروبية في أعقاب الاتجاه الإيجابي الذي سيطر على أسواق الأسهم الآسيوية بعدما لامس مؤشر “ستاندرد آند بورز 500” بالأمس مستوى قياسياً جديداً ليكون أعلى 3400 نقطة لأول مرة.
واستفادت الأسواق المالية في أوروبا أيضاً من التفاؤل التجاري بين أكبر اقتصادين حول العالم، حيث أجرى الممثل التجاري “روبرت لايتهايزر” ووزير الخزانة الأمريكي “ستيفن منوشين” مكالمة هاتفية مع نائب رئيس الدولة الصينية “ليو خه” شهدت مناقشة تنفيذ المرحلة الأولى من الصفقة التجارية.
وعلى الجبهة الاقتصادية، انكمش اقتصاد ألمانيا بوتيرة قياسية 9.7 % خلال الربع الثاني من هذا العام بالقراءة الثانية.
وارتفع مؤشر “ستوكس 600” بنحو 0.7% ليصل إلى 373.4 نقطة، كما ارتفع مؤشر “فوتسي 100” البريطاني بنحو 0.7% مسجلاً 6145.9 نقطة.
وشهد المؤشر الألماني “داكس” ارتفاعاً بأكثر من 1% ليصل إلى 13200.7 نقطة، كما زاد المؤشر الفرنسي “كاك” بنسبة 0.8% مسجلاً 5049.2 نقطة.
وارتفع اليورو مقابل العملة الأمريكية بنسبة تزيد عن 0.2% ليصل إلى 1.1815 دولار.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى