وزير الإنتاج الحربي يبحث مع سفير العراق مجالات التعاون المشترك

بحث محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربي المصري، مع أحمد نايف الدليمي سفير العراق بالقاهرة، سبل التعاون في مجالات التصنيع المشترك بين البلدين.
وصرح المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزير الدولة للإنتاج الحربي محمد عيد بكر، في بيان اليوم الثلاثاء، أنه تم التأكيد خلال اللقاء على عمق العلاقات التي تجمع بين البلدين، والتي تعزز من أهمية التعاون بين شركات الإنتاج الحربي والشركات العراقية في مجالات التصنيع الحربي والمدني.
وأعرب الوزير مرسي عن أهمية توطيد الشراكة الاستراتيجية التي تحقق منفعة لكلا الجانبين، مؤكداً أن وزارة الإنتاج الحربي تسعى لتوظيف كافة الإمكانيات التصنيعية والتكنولوجية والبشرية المتوفرة لديها للمشاركة في إعادة إعمار العراق من خلال المشاركة في تنفيذ المشروعات الصناعية الكبرى (الصناعات الدفاعية أو الصناعات المدنية) والتي تحقق طفرة صناعية وحضارية لكلا البلدين.
ومن جانبه، أكد أحمد نايف الدليمي سفير العراق بالقاهرة، أن مصر بإمكاناتها ستكون عاملاً رئيسياً ومهماً في المساهمة بإعادة إعمار العراق في المجالين العسكري والمدني.
وأعرب السفير عن حرص بلاده على فتح مجالات عديدة للتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي، في إطار ما تمتلكه شركاتها التابعة من إمكانيات تكنولوجية وتصنيعية وفنية وبحثية وبشرية وبنية تحتية، بالإضافة إلى نجاحها المشهود في تنفيذ العديد من المشروعات القومية ومشروعات التنمية بمصر، الأمر الذي يعزز من رغبته في فتح آفاق للتعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك. 

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى