طاقة الأردن: آلية التسعير للمشتقات النفطية واضحة للجميع

قالت وزارة الطاقة والثروة المعدنية، هالة زواتي، إنّ مرحلة وضع سقوف سعرية لأسعار المشتقات النفطية قادمة لكن بعد التأكد من أن السوق ناضج لهذه المرحلة حتى لا يتضرر أحد.

وبينت زواتي خلال لقاء مع لجنة الطاقة والثروة المعدنية النيابية لمناقشة آلية تسعير المشتقات النفطية وبند فرق أسعار الوقود ومنح رخص جديدة لتعبئة الغاز، أن محطات المحروقات العاملة في المملكة هي الأفضل في المنطقة.

من ناحيتها، أكدت أمين عام وزارة الطاقة أماني العزام، ان آلية التسعير للمشتقات النفطية واضحة للجميع، مشيرة إلى أن سوق المشتقات النفطية المحلي بحاجة الى تنظيم اكثر.

نقيب أصحاب محطات المحروقات نهار سعيدات، ناقض الوزيرة زواتي بموضوع وضع سقوف سعرية لأسعار المحروقات، مؤكدا أنه ليس من مصلحة المواطن وضع سقوف للمحروقات.

وأشار إلى أن المحطات الأهلية تمثل 87٪ من المحطات العاملة في الأردن، مضيفا: “تقدمنا كنقابة لإنشاء شركة تسويقية خامسة عاملة في الأردن”.

بدوره، دعا رئيس المصفاة عبدالكريم العلاوين إلى عدم تحرير السوق لأن التحرير سيكون له آثار سلبية على المواطنين.

رئيس هيئة الطاقة والمعادن فاروق الحياري، قال إن لدى الهيئة طلبين لإنشاء مراكز تعبئة غاز أحدها يتضمن تعبئة اسطوانات بلاستيكية إلى جانب الحديد.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى