طيران “ويز اير” يدشن 8 خطوط جديدة إلى الأردن

طيران “ويز اير” العالمي يدشن 8 خطوط جديدة إلى الأردن، حيث أعلن نايف الفايز، وزير السياحة والآثار الأردني، في مؤتمر صحفي أقيم اليوم الأحد في عمان، عن إبرام اتفاقية طيران جديدة بين المملكة وشركة الطيران العالمية منخفضة التكاليف ويز اير” wizzair”، جرى خلالها تدشين 8 خطوط طيران جديدة للمملكة.

إبرام الاتفاقية

وجاء إبرام الاتفاقية بحضور مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبد الرزاق عربيات، وممثل شركة wizzair أوين جون، ورئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف بخيت، ونائب رئيس مجلس المفوضين مفوض السياحة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة شرحبيل ماضي.

وقال الوزير الفايز، خلال المؤتمر، “يسعدنا أن يتم تدشين الاتفاقية مع شركة wizzair العالمية، والذي سيكون له الأثر الكبير في زيادة أعداد السياح القادمين للمملكة بشكل ملحوظ خلال الفترة المقبلة”، حسب وكالة “بترا”.

رحلات الطيران منخفض التكاليف

وأضاف أنه وقبل الجائحة منحت رحلات الطيران منخفض التكاليف زخما جديدا للسياحة الأردنية ما مكنها من تحقيق قفزة كبيرة، وجعلت المملكة تكسب رهانها على القطاع والاستحواذ على حصتها من سوق تشهد تنافسية كبيرة في منطقة الشرق الأوسط.

بدوره، أكد الدكتور عربيات أهمية تدشين هذه الاتفاقية مع شركة wizzair الهنجارية منخفضة التكاليف، مشيرا إلى أن هذه الخطوة جاءت نتيجة جهود متواصلة خلال السنوات القليلة الماضية.
وتوقع أن تنعكس هذه الرحلات المنتظمة لشركة wizzair العالمية إلى المملكة إيجابا على الحركة السياحية وزيادة أعداد السياح القادمين للمملكة”، مشيرا إلى أن الشركة ستحمل على متنها سياحا من مختلف الجنسيات الأوروبية إلى المملكة.

إطلاق حملات تسويقية

وبين أن الاتفاقية ستتضمن إطلاق حملات تسويقية من خلال جميع قنوات التسويق لشركة wizzair الهنغارية، مشيرا إلى أن عدد السياح المتوقع للسنة الأولى من التشغيل 167 ألف سائح إلى المملكة.
وعن بدء سريان الاتفاقية، قال عربيات إن أول هبوط طائرة تابعة للشركة في الأردن سيكون في تاريخ 15 ديسمبر المقبل، لافتا إلى أن عدد الخطوط التي سيتم تدشينها من خلال الشركة 8 خطوط؛ تتضمن 4 خطوط إلى عمان (مطار الملكة علياء الدولي) وعلى مدار السنة وهي: بودابست – الهنغارية، روما – الإيطالية، ميلان – الإيطالية، فيينا – النمساوية.

وبين أنه سيتم تدشين 4 خطوط إلى العقبة (مطار الملك حسين الدولي)، الموسم الشتوي فقط وهي: بودابست – الهنغارية، بوخارست – الرومانية، فيينا – النمساوية، روما – الإيطالية.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى