“غاز آمن .. بيت آمن”.. حملة البترول لتعزيز سلامة استخدام الغاز في فصل الشتاء

أعلنت الشركة الحديثة للغاز الطبيعي (مودرن جاس)، التابعة لوزارة البترول والثروة المعدنية، عن إطلاق حملتها التوعوية “غاز آمن .. بيت آمن”، في خطوة تأتي ضمن التزام قطاع البترول بالمسئولية الاجتماعية لتعزيز سلامة المواطنين خلال فصل الشتاء.

غاز آمن .. بيت آمن

وتهدف هذه الحملة إلى رفع مستوى الوعي حول التعامل السليم مع الغاز الطبيعي في المنازل، وضرورة اتخاذ إجراءات السلامة.

شاهد أيضا:

البترول: مودرن جاس ساهمت فى تنفيذ المشروعات القومية بالمدن الجديدة

كما تركز الحملة على توعية الجمهور حول الإجراءات الصحيحة لاستخدام الغاز الطبيعي، مثل عدم غلق فتحات التهوية في المطابخ والحمامات، وتحذير من إشعال اللهب في حال الشك في تسرب الغاز، كما تشدد الحملة على أهمية غلق محابس الغاز وتجنب استخدام المفاتيح الكهربائية.

"غاز آمن .. بيت آمن"

جهود قطاع البترول والغاز

كما يأتي إطلاق الحملة في سياق جهود قطاع البترول والغاز لتوسيع مشروع توصيل الغاز الطبيعي للمنازل في مصر، وفي السنوات التسع الماضية، تم توصيل الخدمة لملايين الوحدات السكنية، مما زاد عدد المستفيدين وأتاح لأكثر من 62 مليون مواطن الاستفادة من هذه الخدمة الحضارية.

توصيل الغاز الطبيعي

وفي سياق مستقل، تم استفادة ما يقرب من 500 منطقة على مستوى الجمهورية من الغاز الطبيعي لأول مرة خلال تلك الفترة، كما تم أيضًا إدخال خدمة الغاز الطبيعي لأول مرة في محافظتي مرسى مطروح والوادي الجديد.

تخفيف العبء عن المواطنين

كما أنه بالتوازي مع توسيع حجم التوصيل، اهتمت الدولة المصرية بالجانب الاجتماعي لتخفيف العبء عن المواطنين في المناطق ذات الاحتياجات الملحة، وذلك من خلال إطلاق مبادرة وزارة البترول والثروة المعدنية في يوليو 2018 للتقسيط الميسر لمساهمة العميل في تكلفة توصيل الغاز الطبيعي للمنازل.

لمزيد من أخبار البترول على فيس بوك (اضغط هنا)

كما أن تقديم خيار التقسيط بدون مقدم أو فوائد على مدى 7 سنوات، وذلك بالنسبة للمناطق التي تم توصيل الغاز إليها لأول مرة، حقق نجاحًا كبيرًا وزيادة في التعاقدات من قبل المواطنين.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى