“فيديو “.. هيئة قناة السويس تحتفي بذوي الهمم

القاهرة – البريمة 

“فيديو “.. هيئة قناة السويس تحتفي بذوي الهمم، حيث نشرت الصفحة الرسمية لهيئة قناة السويس فيديو للقاء الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، أمس الإثنين، بالدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وبرفقته وفد من ذوي الهمم وذلك بمركز المحاكاة والتدريب البحري التابع للهيئة بمحافظة الإسماعيلية.

التعاون بين هيئة قناة السويس ووزارة الشباب والرياضة

تأتي الزيارة في إطار التعاون المثمر بين هيئة قناة السويس ووزارة الشباب والرياضة، وتهدف إلى التعرف عن كثب على مستجدات المشروعات التنموية بمنطقة القناة.

١٠٠ طفل من ذوي الهمم

ضم الوفد مايزيد عن ١٠٠ طفل من ذوي الهمم في إطار مبادرة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجهمورية ( قادرون باختلاف) لذوي الهمم لتشجيعهم على الإبداع وتنمية قدراتهم وزيادة وعيهم بمحيطهم.

قدم رئيس الهيئة شرحا مبسطا عن قناة السويس ومراحل حفرها تاريخياً وتطورها على مر العصور خلال 152 سنة، موضحاً أن ما يقرب من ربع الشعب المصري شارك وقتها في حفر قناة السويس لمدة تقترب من 10 سنوات، لافتاً إلى إن إنشاء القناة ساهم في ظهور تجمعات عمرانية جديدة.

نظام الملاحة بقناة السويس

كما أطلع الفريق ربيع الأطفال من ذوي الهمم على نظام الملاحة بقناة السويس قبل وبعد افتتاح قناة السويس الجديدة وقام بإلقاء الضوء على ما حققته من مزايا ملاحية عديدة أبرزها زيادة عامل الأمان الملاحي ورفع الطاقة العددية والاستيعابية للقناة مما كان له بالغ الأثر في رفع التصنيف العالمي للقناة والحفاظ على مكانتها الرائدة.

“الحفار الصغير”

ثم شاهد الحضور فيلما كرتونيا بعنوان “الحفار الصغير” عن ملحمة إنقاذ سفينة الحاويات البنمية EVER GIVEN والتي برهنت للعالم أجمع أهمية قناة السويس للتجارة العالمية وكفاءة رجالها في إدارة أهم طريق تجاري عالميًا.

حظت الزيارة بتفاعل كبير من قبل ذوي الهمم، وطرح الأطفال مجموعة من التساؤلات حول قناة السويس ومشروعاتها وقام رئيس الهيئة بالإجابة عن كافة التساؤلات، كما أعربوا عن سعادتهم بهذه الزيارة الهامة موجهين الشكر للدكتور أشرف صبحي على رعايته لذوي الهمم.

لمزيد من أخبار البريمة على فيس بوك (اضغط هنا)

في ختام الزيارة، قدم الفريق أسامة ربيع درع هدية تذكارية إلى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والذي أهداه درع الوزارة.

 

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى