لعموم الخراب أنحاء البلاد..انعاش الاقتصاد السوري يتكلف 800 مليار دولار

البريمة – وكالات 
لعموم الخراب أنحاء البلاد..انعاش الاقتصاد السوري يتكلف 800 مليار دولار، حيث رجح ألكسندر لافرنتييف، المبعوث الرئاسي الروسي إلى سوريا، على هامش محادثات صيغة “أستانا” اليوم أن الأموال اللازمة لإنعاش الوضع الاقتصادي والاجتماعي في سوريا يقدر بـ600-800 مليار دولار.

الخراب يسود سوريا

وأضاف لافرنتييف، أن الخراب يسود سوريا، وبحسب بعض التقديرات، تبلغ قيمة إعادة بناء هذه الدولة 600 مليار دولار، ووفقا لتقديرات أخرى – 800 مليار دولار، وربما أكثر من ذلك بكثير.

سوريا استنفدت معظم مواردها المالية

وأكمل :”لقد استنفدت الحكومة السورية بعد 11 عاما من المواجهة المسلحة مع “الإرهابيين”، على حد وصفه، معظم مواردها المالية. وسيكون من الصعب جدا تجاوز هذا الوضع، بدون مساعدة فعالة من المجتمع الدولي”.
وأعرب لافرنتييف عن أمله، في أن يتم تنفيذ مشاريع لتوريد الغاز عبر خط أنابيب من مصر إلى لبنان عبر الأراضي السورية، والكهرباء من الأردن إلى لبنان عبر سوريا، حسب “تاس”.

لمزيد من أخبار البريمة على فيس بوك (اضغط هنا)

وانطلقت في نور سلطان عاصمة كازاخستان صباح اليوم، الجولة الـ17 لمفاوضات صيغة “أستانا” للتسوية في سوريا، والتي تستغرق يومين، بمشاركة وفود إيران وروسيا وتركيا، إضافة إلى وفود الحكومة السورية والمعارضة السورية المسلحة والأمم المتحدة.

اقرأ أيضا: 

وزير الطيران المدنى: انتظام الحركة الجوية ورفع درجة الاستعداد القصوى بمطارات مصر

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى