لجنة التعاون الاقتصادي بدول التعاون الخليجي تعقد اجتماعها 115 الاستثنائي

البريمة – وكالات
لجنة التعاون الاقتصادي بدول التعاون الخليجي تعقد اجتماعها 115 الاستثنائي، حيث عقدت لجنة التعاون المالي والاقتصادي بدول مجلس التعاون اليوم -عبر الاتصال المرئي- اجتماعها 115 -الاستثنائي- بناءً على قرار المجلس الأعلى الموقر في دورته الثانية والأربعين (14 ديسمبر 2021م، الرياض) المتضمن تكليف لجنة التعاون المالي والاقتصادي بسرعة استكمال ما تبقى من خطوات لقيام الاتحاد الجمركي، وتنفيذ مسارات السوق الخليجية المشتركة، وفق برنامج زمني محدد قبل نهاية عام 2024م.

كما تم تفعيل عمل هيئة الاتحاد الجمركي ومنحها الصلاحيات الكاملة لتأدية مهامها، وفق أفضل الممارسات التي تدعم استكمال جميع متطلبات الاتحاد الجمركي، بحضور أصحاب المعالي والسعادة وزراء المالية، وبرئاسة معالي وزير المالية بالمملكة العربية السعودية محمد بن عبدالله الجدعان (دولة الرئاسة حاليًا)، ومشاركة معالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف.

وناقش وزراء المالية بدول مجلس التعاون في بداية الاجتماع المقترحات المعروضة للتنفيذ الكامل لمسارات السوق الخليجية المشتركة، وأي عقبات تواجه التنفيذ لتذليلها، كما تم مناقشة ما توصلت إليه هيئة الاتحاد الجمركي في اجتماعها يوم 9 يناير 2022م لتفعيل عمل الهيئة ومنحها الصلاحيات الكاملة لتأدية مهامها، وفق أفضل الممارسات التي تدعم استكمال متطلبات الاتحاد الجمركي كافة، ومقترحات الأمانة العامة لاستكمال ما تبقى من خطوات لقيام الاتحاد الجمركي، وذلك وفق برنامج زمني محدد.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى