لشراء الغاز .. أوكرانيا تطلب 1.5 مليار دولار تطلب من بنك التصدير والاستيراد

تفاوضت أوكرانيا مع بنك التصدير والاستيراد الأمريكي (EXIM Bank)، للحصول على قرض بقيمة 1.5 مليار دولار لتمويل عمليات شراء الغاز، حسبما قالت وكالة بلومبرج اليوم السبت.

محادثة مفاوضات

ووفقا لمعلومات الوكالة، تم فتح هذا الموضوع في محادثة بين رئيس الوزراء الأوكراني دينيس شميغال ووزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين. ولم تحدد الوكالة، في أي مرحلة تقع المفاوضات حول هذا القرض.

أوكرانيا تناقش مع الولايات المتحدة

يوم أمس الجمعة، أعلن رئيس مجلس إدارة شركة “نافتوغاز” الأوكرانية  يوري فيترينكو، عن خطط لتجميع ما يصل إلى 15 مليار متر مكعب من الغاز بحلول نوفمبر. وقبل ذلك، في نهاية يونيو أشار فيترينكو، إلى أن أوكرانيا تناقش مع الولايات المتحدة إمكانية تمويل إمدادات الغاز الطبيعي لتكوين احتياطيات لفصل الشتاء المقبل.

إقرأ أيضا: 

ووفقا له، تعتزم السلطات قبيل حلول موسم التدفئة، تجميع 19 مليار متر مكعب من الغاز في مستودعات تحت أرضية، مما يعني ضرورة توفير نفقات إضافية قدرها 8 مليارات دولار. وفي مقابلة مع صحيفة الغارديان البريطانية، أقر فيترينكو أنه بدون مساعدة مالية من الغرب، ستواجه أوكرانيا نقصا في الغاز في الشتاء، مما قد يؤدي إلى انقطاع التيار الكهربائي في معظم أنحاء البلاد.

إقرأ أيضا: 

«سيتي غروب»: أزمة الغاز فى أوروبا ستستمر حتى 5 سنوات

يوم الثلاثاء الماضي، حذر عضو برلمان أوكرانيا أليكسي كوتشرينكو، من أن بلاده لن تتمكن من تجميع الغاز لفصل الشتاء بالحجم المخطط.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى