ما هي الدولة الأعلى في نسبة التضخم في العالم ؟

البريمة – وكالات

سجّلت فنزويلا أعلى نسبة للتضخم في العالم حتى نهاية أكتوبر الماضي مدعمة بارتفاع كلفة الخدمات والمعيشة بواقع 317 بالمائة، وفقًا لوكالة “نوفوستي” الروسية للأنباء.

واعتمدت الوكالة على إحصائيات 193 دولة، مبيّنةً أن لبنان حلّ في المركز الثاني عالميًا بنسبة تضخم سنوي بلغت 215 بالمائة، فيما جاءت الأرجنتين ثالثًا بواقع 143 بالمائة، وتركيا رابعًا بـ 61.4 بالمائة، وسيراليون خامسًا بواقع 54.6 بالمائة.

اقرأ أيضا: 

أرباح أسيك للتعدين تتضاعف 18 مرة خلال 9 أشهر

وفي أوروبا، تم تسجيل أعلى معدل للتضخم في هنغاريا بواقع 9.9 بالمائة، وصربيا 8.5 بالمائة، بينما حلّت رومانيا ثالثًا بواقع 8.1 بالمائة، فيما تم تسجيل أدنى مؤشرات للتضخم في بلجيكا بواقع 0.4 بالمائة والدنمارك 0.1 بالمائة.

أما في الشرق الأوسط، سجّلت لبنان وتركيا وإيران أرقامًا قياسيةً في نمو الأسعار بواقع 39.2 بالمائة، في حين كان التضخم أكثر تواضعا في ليبيا إذ ارتفعت الأسعار بنسبة 0.1 بالمائة.

ومن بين الدول الآسيوية تم تسجيل أعلى نمو للأسعار في باكستان بواقع 26.9 بالمائة، ولاوس 25.8 بالمائة، وكازاخستان 10.8 بالمائة، فيما سُجّل أدنى نسبة للتضخم في بروناي بواقع 0.1 بالمائة.

وسجّلت نصف بلدان العالم حتى أكتوبر الماضي نموّا متفاوتًا في الأسعار بمتوسط 4.8 بالمائة، إذ ارتفعت الأسعار في روسيا 6.7 بالمائة، وبولندا 6.6 بالمائة.

اقرأ أيضا: 

مدبولي يوضح أسباب ارتفاع أسعار الكهرباء ويؤكد انتهاء دعم هذا القطاع خلال ٢٠٢٤

وتباطأ التضخم في أكتوبر الماضي في 97 دولة حول العالم، إذ سُجّل التباطؤ الأكبر في هايتي بواقع 9 نقاط مئوية فيما سجّلت سورينام تباطؤًا بواقع 8 نقاط مئوية، ورواندا 5.5 نقطة مئوية.

 

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى