مدبولي يبحث مع “هانيويل” الأمريكية تحويل مصر لمركز إقليمي في مجال التكرير

البريمة – هالة الدسوقي

مدبولي يبحث مع “هانيويل” الأمريكية تحويل مصر لمركز إقليمي في مجال التكرير، حيث بحث الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، اليوم، مع “شين تدجاراتي”، نائب رئيس شركة “هانيويل” الأمريكية العاملة في مجال التكنولوجيا والتصنيع متعدد المجالات، و”بين دريجس” الرئيس التنفيذي للأسواق العالمية بالشركة، توسيع نشاط الشركة في مجالات النفط والغاز والتكرير في مصر، للمساهمة في أن تصبح مركزاً إقليميا في مجال التكرير لمنطقتي الشرق الأوسط وأفريقيا.

علاقات عمل متميزة مع “شركة هانيويل” في مجال التكنولوجيا

حضر الاجتماع اليوم محمد محيسن، رئيس الشركة بالشرق الأوسط وتركيا وشمال أفريقيا، وخالد هاشم، رئيس “هانيويل” الأمريكية العاملة في مجال التكنولوجيا والتصنيع متعدد المجالات لشمال أفريقيا، والدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، و”چوناثان كوهين” سفير الولايات المتحدة في القاهرة.

من جانبه، أكد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن هناك علاقات عمل متميزة مع “شركة هانيويل” في مجال التكنولوجيا، وعدد من القطاعات الأخرى، متناولاً في هذا الصدد المجالات المقترحة لتعزيز التعاون، لاسيما في مجال بناء القدرات، ودعم الشركات الناشئة العاملة في مجالات التكنولوجيا المختلفة، ورعاية الإبداع الرقمي، وحضانات ريادة الأعمال.

انطلاقة قوية فى السنوات الخمس الأخيرة

وأكد “شين تدجاراتي”، نائب رئيس شركة “هانيويل” أن الشراكة بين الشركة ومصر شهدت انطلاقة قوية فى السنوات الخمس الأخيرة، الأمر الذى جعل مصر ضمن الأسواق الأفضل أداءً فى الدول التي تعمل بها الشركة.
واستعرض “شين تدجاراتي” مجالات عمل الشركة في مصر والتي تضمنت إدارة المدن الذكية، وإدارة المباني، والنفط والغاز، وتوطين الصناعة، وتدريب الكوادر.

وأعرب عن تطلع شركته لتوسيع نشاطها في مجالات النفط والغاز والتكرير في مصر، للمساهمة في أن تصبح مركزاً إقليميا في مجال التكرير لمنطقتي الشرق الأوسط وأفريقيا، بما تمتلكه الشركة من الخبرات والحلول التكنولوجية الرائدة في مجالات كفاءة العمليات، والإنتاج بأقل نفقات، وأعلى جودة، بالإضافة إلى التكنولوجيات التي تهدف إلى الاستدامة وخفض الانبعاثات والحفاظ على البيئة.

حلول تكنولوجيا مبتكرة لمؤتمر الدول الأطراف 

وفي سياق متصل، أعرب أيضاً عن تطلع شركته للعمل مع مصر خلال الفترة القادمة لطرح حلول تكنولوجيا مبتكرة خلال استضافتها لمؤتمر الدول الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ “COP 27″، موضحاً في هذا الصدد محاور عمل الشركة التي يمكن التعاون بشأنها في مجال الاستدامة وحماية البيئة، والتي تضمنت تقديم حلول مبتكرة لعمليات تدوير البلاستيك، وطائرات المستقبل التي تدار بوقود بيئي، وتوفير بطاريات تخزين الطاقة بغرض نقلها، حسب بيان لرئاسة مجلس الوزراء.

علاقات مصر والولايات المتحدة الأمريكية

في ذات السياق، أشار “چوناثان كوهين” السفير الأمريكي لدي القاهرة، إلى أن توسيع آفاق الشراكة مع شركة “هانيويل” سينعكس بالإيجاب على علاقات الشراكة الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، لافتاً إلى أن شركة “هانيويل” ما زال لديها الكثير لتقدمه للسوق المصرية في عدد من المجالات المختلفة.

لمزيد من أخبار البريمة على فيس بوك (اضغط هنا)

وتعقيباً على ذلك، أشار الدكتور مصطفي مدبولي إلى أن استضافة مصر لمؤتمر الأطراف “COP 27”، تعد فرصة سانحة لتعزيز التعاون مع الشركة في مجال الاستدامة وحماية البيئة، والتي يمكن استعراضها خلال المؤتمر كأحد النماذج الجيدة. كما لفت إلى أن التعاون في مجال دعم مجال ريادة الأعمال في مجالات التكنولوجيا يعد أحد المحاور التي يركز عليها برنامج الإصلاح الهيكلي.

اقرأ أيضا: 

مركز معلومات مجلس الوزراء: مصرُ تقودُ الدول العربية في مشروعات إنتاج الهيدروجين

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى