2000 دولار لكل ألف متر مكعب بأوروبا..الغاز يسجل أعلى سعر له في التاريخ

2000 دولار لكل ألف متر مكعب بأوروبا..الغاز يسجل أعلى سعر له في التاريخ، حيث واصلت أسعار الغاز في أوروبا، اليوم الثلاثاء، الارتفاع وتجاوزت مستوى 2000 دولار لكل ألف متر مكعب، وسجلت بذلك أعلى مستوى في التاريخ.

أسعار العقود الآجلة

ووفقا لما أظهرته التعاملات فقد ارتفعت أسعار العقود الآجلة تسليم شهر يناير المقبل في مركز TTF في هولندا إلى 2004 دولارات لكل ألف متر مكعب.

ظل ارتفاع الطلب

ويأتي الصعود في ظل ارتفاع الطلب على الوقود الأزرق مع تراجع مخزونات الغاز في أوروبا. وجاء الارتفاع بعدما لم تقم شركة “غازبروم” الروسية بحجز طاقات لضخ الغاز من روسيا إلى أوروبا عبر “يامال – أوروبا”، حسب “تاس”.

ويمر خط أنابيب الغاز عبر “يامال – أوروبا” عبر أراضي 4 دول وهي: روسيا وبيلاروس وبولندا وألمانيا. والطاقة التصميمية للأنبوب 32.9 مليار متر مكعب متر من الغاز سنويا.

ارتفاع الأسعار بشكل مستمر 

وتعاني أوروبا من ارتفاع أسعار الغاز، حيث سجل تخطى سعره الشهر الماضي مستوى 1200 دولار لكل ألف متر مكعب من الغاز.

وارتفعت العقود الآجلة للغاز في مركز TTF في هولندا إلى 1225.6 دولار لكل ألف متر مكعب من الغاز، بزيادة نسبتها 9% عن سعر الإغلاق السابق.

لمزيد من أخبار البريمة على فيس بوك (اضغط هنا)

وفي وقت سابق، استبعد مسئول رفيع في شركة “غازبروم” الروسية أن تتراجع أسعار الغاز في أوروبا في الأشهر المقبلة، لكنه أشار إلى أن سعر الغاز عند مستوى 1000 دولار ليس مستقرا.

اقرأ أيضا: 

102 يوم على “رمضان” الشهر الكريم يبدأ السبت 2 أبريل ورجب 2 فبراير

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى