مسئول إيطالي يؤكد: “بلادنا غارقة في الديون”

مسئول إيطالي يؤكد: “بلادنا غارقة في الديون”، حيث كشف لويجي برونيار رئيس بلدية مدينة البندقية أن إيطاليا غارقة في الديون، قائلا :”قبل 6 سنوات، عندما انتخبت عمدة للمدينة، وجدت بلدية لديها ديون بـ800 مليون يورو وقمت بتقليصها، لكنني اكتشفت أن إيطاليا بأكملها على هذا النحو”.

وفي حديث لصحيفة “لا ريبوبليكا” عن حزبه الجديد “تشجعي يا إيطاليا”، أوضح لويجي برونيار أنه يخاطب “جمهورا ناخبا متغيرا يبحث عن تمثيل، وهذا يتطلب جدية وجدارة وكفاءة”.

وأضاف: “يحتاج المرء إلى رخصة لقيادة السيارة، لكن للا شيء ليصبح وزيرا”، مشيرا إلى أن “هناك 40% من الذين مروا بخيبات أمل كثيرة، بمنح ثقتهم لبرلسكوني أولا، ثم رينزي، ثم جريللو”.

وأمل “بإمكانية الحصول على قبول 20% من الناخبين”، مؤكدا مع (ماريو) دراجي كل شيء تغير، فقد كنت معتادا على تحليق وزير النقل الأسبق دانيلو تونينيلي فوق بحيرتنا بمروحيته، ثم عملنا جيدا مع وزير الاقتصاد الأسبق، وفي النهاية لن تمر السفن أمام ساحة سان ماركو”، حسب وكالة آكي الإيطالية.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى