مصر الأولى في صادرات الموالح وصادراتها تخطت 2.2 مليار دولار رغم كورونا

القاهرة – البريمة

مصر الأولى في صادرات الموالح وصادراتها تخطت 2.2 مليار دولار رغم كورونا، حيث أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أن الدولة المصرية اخترقت أحد أهم الملفات وهو التوسع الأفقي في إستصلاح الأراضي للإستفادة من الموارد المائية والارضية بأعلي كفاءة، والتي عكست توسعا أفقيا لزراعة مساحات كبيرة من الأراضي ومنها وصول المياه من مصادر متعددة لأراضي سيناء لإستصلاح واستزراع أكثر من 500 ألف فدان لتحقيق الأمن الغذائي للمواطنين.

وشدد القصير على أهمية التوسع الأفقي من خلال كفاءة إستخدام الموارد المائية والارضية والتي ساهمت في تحقيق الأمن الغذائي للمصريين خلال العام الأخير، وهو ما تجسد في عدم تأثير جائحة كورونا على الأمن الغذائي المصري، مشيرا إلى أن مصر نجحت في تصدير أكثر من 5.2 مليون طن من المنتجات الزراعية رغم هذه الظروف.

مصر حصدت المركز الأول في صادرات الموالح

وأكد إلى أن مصر حصدت المركز الأول في صادرات الموالح على المستوي العالمي، وإرتفعت قيمة الصادرات الزراعية المصرية لأكثر من 2.2 مليار دولار بقيمة تتجاوز أكثر من 33 مليار جنيه مصري، بعد فتح 11 سوقا جديدا للصادرات الزراعية المصرية ومنها أصعب الأسواق الدولية وهي السوق الياباني، مشددا على أهمية الإستفادة الاقتصادية من وحدتي المياه والأراضي للوصول لأعلي إنتاجية تخدم الاقتصاد الزراعي.

مصر مهتمة بالمشروع القومي لإنتاج تقاوي الخضر

وأضاف القصير أن الدولة مهتمة بصورة كبيرة بالمشروع القومي لإنتاج تقاوي الخضر للحد من إستنزاف العملات الأجنبية في إستيراد ها من الخارج، وزيادة معدلات الإكتفاء الذاتي من هذه التقاوي لمصلحة الاقتصاد الوطني وتم تسجيل العديد من الأصناف الجديدة بفضل جهود علماء مركز البحوث الزراعية

جاء ذلك على هامش افتتاحه لمعرض زهور الربيع الـ 88 أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي وبحضور الدكتور اشرف صبحى وزير الشباب والرياضة واللواء احمد راشد محافظ الجيزة قاموا صباح اليوم السبت،بافتتاح معرض زهور الربيع الـ88 بحديقة الأورمان النباتية بالجيزة.

‏بحضور السفير جوزيف مومو سفير جنوب السودان بالقاهرة وسامي النقبي رئيس قسم الشؤون الاقتصادية بسفارة الامارات مندوبا عن السفير الاماراتي بالقاهرة ‏ ‏ونائب محافظ الجيزة واللواء هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب والمهندس عبدالسلام الجبلي رئيس الزراعة والري في مجلس الشيوخ  وعبد السلام الجبلي رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، والدكتور السيد خليفة نقيب الزراعيين وعدد من قيادات الوزارة ومحافظة الجيزة ومشاركة 238 عارض.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى