مصر تقدم الخدمات العلاجية  لـ 21 ألف مدمن مجانا

القاهرة – البريمة

مصر تقدم الخدمات العلاجية  لـ 21 ألف مدمن مجانا، حيث أعلنت نيفين القباج  وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، أن عدد مرضى الإدمان الذين استفادوا من الخدمات العلاجية عن طريق الخط الساخن للصندوق  ” 16023 ” خلال  شهرى يناير وفبراير   من عام 2021 ، بلغ 21641  مريض.

وأوضحت القباج أن هؤلاء المرضى ترددوا على المراكز العلاجية الشريكة مع الخط الساخن، وعددها  26 مركزا بـ 16 محافظة وتم تقديم العلاج لهم مجانا وفي سرية تامة، موضحة أن نسبة الذكور المستفيدين من هذه الخدمات بلعت94.20%، وشكلت الإناث نسبة 5.80%.

وأضافت ”  القباج “، في بيان للوزارة اليوم السبت، أن محافظة القاهرة جاءت فى المرتبة الأولى طبقا لأكثر المكالمات الواردة للخط الساخن حيث بلغت نسبتها 32.71 %  ،يليها محافظة الجيزة بنسبة 13.16 %  ويرجع ذلك إلى ارتفاع التعداد السكاني وسهولة الاتصال والقرب المكانى للمستشفيات المتعاونة مع الخط الساخن لراغبى العلاج.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى