موعد إعلان أسعار البنزين الجديدة يوليو 2021 فى مصر

موعد إعلان أسعار البنزين الجديدة يوليو 2021 فى مصر ، حيث أوشكت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المشكلة بقرار مجلس الوزراء رقم 2764 لسنة 2018 ، والمعنية بمتابعة ومراجعة التطبيق التلقائي لأسعار المنتجات البترولية بشكل ربع سنوي، على الإنتهاء من المراجعة النهائية لتقييم أسعار البنزين يوليو 2021 فى مصر بجميع أنواعه «80 ، 92 ، 95 » ، بالإضافة إلى السولار والمازوت.

موعد إعلان أسعار البنزين الجديدة يوليو 2021 فى مصر

وكشف مصدر مسئول بوزارة البترول والثروة المعدنية ، فى تصريحات له، أن لجنة التسعير التلقائي سترسل توصياتها لوزارة البترول والجهات المعنية خلال الأيام القليلة القادمة ، وذلك بشأن موعد إعلان أسعار البنزين الجديدة يوليو 2021 والتى سيتم تطبيقها خلال الثلاثة أشهر القادمة بداية من يوليو وأغسطس حتى نهاية سبتمبر.

وأوضح المصدر فى تصريحاته ، أن لجنة التسعير التلقائي قامت بالفعل بمراجعة متوسطات أسعار البترول العالمية خام «برنت» وكذلك سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري ، وذلك خلال الفترة من أبريل حتى يونيو 2021 ، لتحديد أسعار البنزين الحالية وبيع المنتجات البترولية فى السوق المحلي خلال الثلاثة أشهر القادمة ، بالإضافة إلى احتساب سعر تكلفة التكرير والنقل والرسوم والضرائب ، وذلك حسب الكميات المستوردة من النفط بالعملة الدولارية.

وتعمل لجنة التسعير التلقائي وفق محددات سعرية عالمية كما هو متبع فى العديد من دول العالم ، على أن يتم تعديل أسعار بيع المنتجات البترولية فى السوق المحلية بما لا يزيد عن 10% من الأسعار السائدة فى السوق المصرية ارتفاعاً أو انخفاضاً.

وكان سعر متوسط برنت خلال الثلاثة أشهر الماضية ما بين  69 إلى 78 دولار للبرميل بزيادة قدرها نحو 10% عن سعر برنت خلال الربع الأول من العام 2021.

لمزيد من أخبار البريمة على فيس بوك (اضغط هنا)

وكانت لجنة التسعير التلقائي أوصت فى أبريل 2021 بتعديل سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة بزيادة25 قرشاً لكل لتر وهو كالآتي:

6.50 جنيه للتر البنزين 80 ، و7.75 جنيه للتر البنزين 92 ، و8.75 جنيه للتر البنزين 95 ، وتثبيت سعر بيع السولار عند 6.75 جنيه للتر وكذلك تثبيت سعر المازوت للقطاع الصناعي عند 3900 جنيه للطن.

كما تعمل مصر حالياً على الاكتفاء الذاتي من المنتجات البترولية كما حدث فى الغاز الطبيعي، وذلك من خلال تدشين عدد من المشروعات القومية الخاصة بالتكرير وزيادة انتاج البترول الخام من الحقول المتقادمة والاكتشافات الجديدة ، وذلك خلال عام 2023 ، حسب تصريحات المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية.

شاهد أيضا:

أزمة وقود فى لبنان .. وأمريكا تطالب بالتخلص من فساد قطاع الطاقة

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى