موقع بريطاني يكشف حجم ثروة محمد صلاح وحجم تبرعاته

كشفت وسائل إعلام إنجليزية عن ثروة النجم المصرى محمد صلاح المحترف فى نادى ليفربول الإنجليزي،

وعن قيمة المبالغ التى تبرع بها لصالح الأعمال الخيرية فى مصر، ذكر موقع “GivemeSport” البريطاني، أن إجمالي أرباح محمد صلاح من عقده مع ليفربول تصل إلى 23.1 مليون دولار، حيث يحتوى عقده على حوافز ترتبط بالأداء وتسجيل الأهداف بجانب الراتب.

وأضاف الموقع أن محمد صلاح يتعامل مع العديد من الرعاة، ويكسب أيضا من الرعاة حوالى 12 مليون دولار،

ويحتل صلاح المركز 34 فى قائمة الرياضيين الأعلى أجراً لعام 2020 ، متقدماً على عدد من النجوم منهم بول بوجبا، وجوردان سبيث، وزيون ويليامسون، ولكن وفقا لقائمة “Celebrity 100″،

فإن صافي أرباح صلاح وصلت إلى 35.1 مليون دولار (26.3 مليون جنيه إسترليني) فى أبريل 2020.

وخلال هذا العام 2020، تبرع محمد صلاح بحوالي 405 ألف جنية إسترليني،

والطعام واللحوم الطازجة لبعض المؤسسات فى نجريج فى مصر، لمواجهة وباء فيروس كورونا،

وذلك وفقًا لما نقلته شبكة “روسيا اليوم” الإخبارية.

وأشار الموقع إلى العمل الخيري لمحمد صلاح، الذى أسس مؤسسة خيرية فى قريته “نجريج” والتى تهدف لمساعدة الأسر المحتاجة ماديًا من خلال منحهم دخلا شهريا، موضحا أنه فى عام 2018 قام بتمويل بناء مستشفى ومدرسة فى مصر، وتبرع بمبلغ 2.5 مليون جنية إسترليني للمعهد القومي للأورام فى مصر.

يذكر أن محمد صلاح انضم إلى ليفربول في صيف 2017 ولديه عقد مع النادي حتى 2023، ويحصل على راتب من “الريدز” بقيمة 200 ألف جنيه إسترليني أسبوعيا.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى