ميتسوتاكيس: مبادرة المستقبل تصب لصالح الدول التي تعمل على الاستثمار

البريمة – وكالات

رئيس الوزراء اليوناني: مبادرة المستقبل تصب لصالح الدول التي تعمل على الاستثمار ،حيث أكد دولة رئيس الوزراء بالجمهورية اليونانية “كيرياكوس ميتسوتاكيس” أن مبادرة المستقبل الاستثمار المقامة حالياً بالرياض تصب لصالح الدول التي تعمل على الاستثمار ، مشيراً إلى أنه جرى توقيع استراتيجيات مهمة مع فرنسا والولايات المتحدة الأمريكية، كما أن الشرق المتوسط يستفيد كثيراً من الغاز.

وقال دولته خلال مشاركته في مبادرة مستقبل الاستثمار : إنه يجب العمل على الطاقة المتجددة والنظيفة، وعدم الاعتماد على الطاقة التقليدية لكي لا تتسبب بمشاكل أخرى تؤثر على التغيير المناخي، والحفاظ على البيئة والكائنات الحية, مشيرا إلى أهمية تصدير الخبرة والمعرفة للتعاون بين البلدان التي تسعى لذلك.

وأوضح ميتسوتاكيس أن اليونان تريد أن تستفيد من العقول البشرية في تلك الموضوعات ،كما تريد الاستثمار الجيد الذي يجذب العوائد الممتازة، وخاصة في مجال السياحة ببلاده، التي تعد من الروافد الاقتصادية المهمة جداً، مشيراً إلى أن اليونان تحتاج إلى التفكير على المدى البعيد وتقديم إنجازات مقنعة لأن بلاده تمتلك رؤية طموحة.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى