نمو اقتصاد بريطانيا

نمو اقتصاد بريطانيا، حيث أظهرت بيانات اقتصادية نشرت اليوم الخميس أن اقتصاد بريطانيا خرج من تداعيات فترة الإغلاق بسبب «كورونا» في فصل الشتاء بأكثر من التقديرات السابقة، رغم استمرار المشكلات التي تواجه تعافي الاقتصاد.

وذكر مكتب الإحصاء الوطني اليوم أن الاقتصاد البريطاني سجل خلال الربع الثاني من العام الحالي نمواً بمعدل 5ر5% في حين كانت التقديرات السابقة تشير إلى نموه بمعدل 4.8% من إجمالي الناتج المحلي. في الوقت نفسه فإن هذه الزيادة في معدل النمو والتي تعكس التأثير الإيجابي لإعادة فتح المتاجر والمطاعم والحانات، تجعل الاقتصاد البريطاني الآن أقل من مستواه قبل الجائحة بنسبة 3.3% من إجمالي الناتج المحلي، بحسب وكالة بلومبرج للأنباء.

وأشار مكتب الإحصاء الوطني إلى أن الإنفاق الحكومي والصادرات والإنفاق الاستثماري للشركات خلال الربع الثاني من العام الحالي كان أكبر من التقديرات السابقة.

في الوقت نفسه تراجعت الآمال في عودة الاقتصاد البريطاني إلى حجمه قبل الجائحة خلال العام الحالي، في ظل الصعوبات التي تواجه المستهلكين والشركات في بريطانيا بسبب التضخم ومشاكل سلاسل التوريد.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى