وزير القوي العاملة يسلم 60 عقد عمل لذوي الهمم والعزيمة

القاهرة – البريمة
وزير القوي العاملة يسلم 60 عقد عمل لذوي الهمم والعزيمة، حيث سلم وزير القوي العاملة محمد سعفان، واللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، في إطار جولاته الميدانية للمحافظات ، اليوم الأحد، 60 عقد عمل لذوي الهمم والعزيمة، في إطار المبادرة الرئاسية “حياة كريمة.

وتضمن تلك العقود حقوق الحاصلين عليها وأنها لا تقل عن الحد الأدنى للأجور المقرر في التأمينت الاجتماعية، حسب بيان صادر عن وزارة القوى العاملة.
وكلف الوزير مدير المديرية بمتابعتهم بعد التشغيل وضرورة استيفاء كافة المنشآت لقانون ذوي الإعاقة رقم 10 لسنة 2018 نسبة الـ 5% المقررة لهم.

ومن جانبه ذكر الدكتور هشام أحمد أبوزيد مدير المديرية، أن المديرية استطاعت خلال العام الحالي تشغيل 5913 شاباً في منشآت القطاع الخاص والاستثماري منهم 278 من ذوي الهمم والعزيمة، مشيرا إلي أن المديرية تقوم بالتفتيش علي كافة المنشآت التي يعمل بها 20 عاملا فأكثر طبقا للقانون لاستيفاء نسبة الـ 5% والتأكد من خفض ساعات العمل لذوي الهمم طبقا للقانون واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المنشآت المخالفة.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى