إنجازات حقل ظهر: نجاحات استثنائية تميّز اعتماد نتائج بتروبل وبتروشروق

أعلن وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس طارق الملا، اعتماد نتائج بتروبل وبتروشروق، كما أشار إلى وجود فرص واعدة لزيادة إنتاج البترول والغاز من خلال تحسين كفاءة العمليات وتكثيف جهود البحث والاستكشاف.

اعتماد نتائج بتروبل وبتروشروق

تم مناقشة نتائج الأعمال لشركات بتروبل وبتروشروق في الجمعية العامة عبر تقنية الفيديو كونفرانس للعام المالي ٢٠٢٢/٢٠٢٣،حيث بلغ إنتاج الشركة من الزيت والغاز الطبيعي والمتكثفات والبوتاجاز خلال العام الماضي حوالي ٩٣ مليون برميل زيت مكافئ، كما بلغت الاستثمارات في مجال الاستكشاف والتنمية والتشغيل لحقول الغاز والزيت حوالي ٧٣٧ مليون دولار.

شاهد أيضا:

تفاصيل الجمعية العامة لشركة خالدة للبترول

كما تم أيضًا إجراء حفر العديد من الآبار الاستكشافية، بما في ذلك البئر الاستكشافي جنوب القرعة – 1، والذي تم وضعه على الإنتاج بنجاح بمعدل إنتاج يبلغ ٩ مليون قدم مكعب يوميًا بالإضافة إلى ١٠٠ برميل من المتكثفات يوميًا، بإجمالي إحتياطي يقدر بحوالي ٢ مليون برميل زيت مكافئ.

وتم تنفيذ مشروعات لرفع كفاءة التشغيل للتسهيلات الموجودة، مع التركيز على مشروعات رفع معايير الأمان والسلامة.

٤.٢ مليار قدم مكعب

وأشار المهندس خالد موافي، رئيس شركة بتروبل، إلى أن المتوسط اليومي لإنتاج حقل ظهر من الغاز الطبيعي في العام المالي ٢٠٢٢/٢٠٢٣ بلغ حوالي ٤.٢ مليار قدم مكعب، بالإضافة إلى ٣٧٠٠ برميل من المتكثفات يوميًا، لأفتاً إلى أن البئر العشرين من المقرر دخوله في الإنتاج في نهاية أكتوبر المقبل كجزء من إجراءات الحفاظ على معدلات الإنتاج.

ربط محطة المعالجة

كما تم تنفيذ مشروع ربط محطة المعالجة الخاصة بحقل ظهر مع محطة ضواغط الجميل، ومن المتوقع أن يكون لهذا المشروع تأثير كبير في زيادة معدلات الاسترجاع من الحقل.

حفر  آبار جديدة إضافية

وأضاف أنه جاري الإعداد لحفر عدة آبار جديدة إضافية خلال الأعوام ٢٠٢٤ و٢٠٢٥، مع الاستمرار في دراسة وسائل تعظيم الاحتفاظ بمعدلات الإنتاج وزيادة معاملات الاسترجاع.

وزير البترول يشيد بنجاح الشركة

وخلال الجمعية العامة لشركة بتروشروق، أشاد وزير البترول بالشراكة الناجحة مع شركاء الشركة في مشروع حقل ظهر وبالجهود المبذولة للحفاظ على استقرار معدلات الإنتاج.

لمزيد من أخبار البترول على فيس بوك (اضغط هنا)

وشدد على ضرورة تكثيف أنشطة الحفر واستخدام أحدث التكنولوجيات لزيادة معدلات الإنتاج، مشيرًا إلى استعداد الدولة لتقديم الدعم اللازم لهذا المشروع الضخم والهام في صناعة البترول في مصر.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى