شيفرون تحقق أرباحاً قياسية من النفط وسوائل الغاز فى 3 أشهر

11.6 مليار دولار

شيفرون تحقق أرباحاً قياسية من النفط وسوائل الغاز فى 3 أشهر، حيث أعلنت شركة شيفرون الأمريكية، أن صافى أرباح الشركة خلال الربع الثاني من العام الجاري 2022، بلغ 11.6 مليار دولار.

شيفرون تحقق أرباحاً قياسية من النفط وسوائل الغاز فى 3 أشهر

ويأتى ذلك مدعوماً بارتفاع أسعار النفط والغاز وهوامش التكرير، لتسجل بذلك أكبر أرباح فصلية خلال العام.

ثلاثة أضعاف ما حققته الشركة

ويمثل ثلاثة أضعاف ما حققته الشركة خلال الربع الثاني من العام الماضي 2021، والذي بلغ نحو 3.08 مليار دولار.

متوسط سعر مبيعات شيفرون

كما بلغ متوسط سعر مبيعات شيفرون في الولايات المتحدة لبرميل النفط الخام وسوائل الغاز الطبيعي 89 دولارًا خلال الربع الثاني، ارتفاعًا من 54 دولارًا في العام السابق 2021.

سعر البيع العالمي

في حين بلغ سعر البيع العالمي للخام 102 دولارًا للبرميل، ارتفاعًا من 62 دولارًا في عام 2021.

الوباء والعقوبات المفروضة على روسيا

كما شهدت أسعار الوقود زيادة حادة؛ حيث أدت عمليات الإغلاق الناجمة عن الوباء والعقوبات المفروضة على روسيا، وحصص التصدير في الصين إلى انخفاض طاقة التكرير.

شيفرون ترفع الحد الأقصى

كما رفعت شركة شيفرون الحد الأقصى لنطاق توجيه إعادة الشراء إلى 15 مليار دولار من 10 مليارات دولار.

زيادة الاستثمارات وتوسيع الإنتاج

وتعمل شركة شيفرون على زيادة الاستثمارات وتوسيع الإنتاج في الولايات المتحدة، بينما ينخفض إنتاجها العالمي بعد إنهاء الامتيازات في تايلاند وإندونيسيا.

تطوير أنشطة الطاقة التجارية التقليدية والجديدة

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، مايكل ويرث: «زدنا الاستثمارات أكثر من الضعف مقارنة بعام 2021 لتطوير أنشطة الطاقة التجارية التقليدية والجديدة».

لمزيد من أخبار البترول والغاز (اضغط هنا)

كما حققت عمليات التكرير والبتروكيماويات الأمريكية أرباحًا بلغت 2.44 مليار دولار في الربع الثاني من عام 2022، مقارنة بأرباح بلغت 776 مليون دولار في العام السابق.

ارتفاع هوامش مبيعات المنتجات المكررة

وتعزى الزيادة بشكل رئيسي إلى الارتفاع هوامش مبيعات المنتجات المكررة ، يقابلها جزئيًا انخفاض أرباح الشركات المملوكة بنسبة 50%.

شاهد أيضا: بولندا تستخدم حق «الفيتو» ضد اتفاقية الاتحاد الأوروبي

كما ارتفعت مبيعات المنتجات المكررة البالغة 1.21 مليون برميل يوميًا بنسبة 4% عن العام الماضي، ويرجع ذلك أساسًا إلى ارتفاع الطلب على وقود الطائرات بسبب قيود السفر المرتبطة بالوباء.

شاهد أيضا:

أدنوك تعلن عن ثاني اكتشاف للغاز الطبيعي بحجم احتياطيات ضخمة

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى