بي أم دبليو تخضع للتحقيق بتهمة مبيعات بأرقام زائفة

Advertisements

تحقق هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية مع “بي إم دبليو” الألمانية على خلفية ممارسات تتعلق بالإبلاغ عن أرقام مبيعاتها.

يأتي ذلك في أعقاب شهور من فرض الهيئة عقوبات على “فيات كرايسلر” على خلفية قضايا مشابهة، وفقا لما ذكرته صحيفة “لوس أنجلوس تايمز” الأمريكية.

وقال فيل ديلاني المتحدث باسم “بي إم دبليو” إن هيئة الأوراق المالية والبورصات تواصلت معها بالفعل في هذا الشأن، وأنها ستتعاون بصورة كاملة معها.

Advertisements

ويسبب هذا التحقيق “صداعا جديدا” لشركة “بي إم دبليو”، إلا أنها تُظهر علامات على التعافي من سلسلة التباطؤ التي شهدتها مبيعاتها في السنوات الأخيرة.

 

وسجلت الشركة قفزة في عائداتها الشهر الماضي تحت قيادة أوليفر زيلس، الرئيس التنفيذي الجديد للشركة، فيما يمضي الأخير قدما نحو تطبيق برنامج يهدف إلى خفض الإنفاق بعد موجة الهبوط التي اجتاحات مبيعات السيارات الأوروبية.

وفي نوفمبر الماضي وافقت الشركة على دفع غرامة بقيمة 31 مليون دولار، من أجل تسوية تحقيق ألماني يتعلق بمكافحة الاحتكار في ممارسات تتعلق بشراء الصلب.

كما خصصت الشركة أيضا 1.5 مليار دولار لصالح تحقيق يجريه الاتحاد الأوروبي في تواطؤ مزعوم من جانب شركات تصنيع السيارات الألمانية، بهدف إرجاء طرح السيارات ذات الانبعاثات النظيفة.

Advertisements

سيد الأبنودى

Sayed Elabnody Journalist specializing in petroleum, energy and mining 17years of experience in petroleum sector, public relations and media سيد الأبنودي صحفي متخصص في البترول والطاقة والتعدين 17 عاما من الخبرة في قطاع البترول والعلاقات العامة والإعلام
زر الذهاب إلى الأعلى