مشاركة تونس بكأس العالم على المحك ! واتحاد الكرة يرد على الفيفا

يتعرض المنتخب التونسي لتهديد، باحتمالية حرمانه من المشاركة في كأس العالم “قطر 2022″، حيث حذر الاتحاد الدولي لكرة القدم “FIFA” نظيره التونسي إذا تبين وجود أي تدخل حكومي في إدارة شؤون الاتحاد المحلي.

تونس في كأس العالم للمرة السادسة

وبلغ منتخب تونس نهائيات بطولة كأس العالم للمرة السادسة في تاريخه، وأوقعته القرعة ضمن المجموعة الرابعة إلى جانب كل من: فرنسا حاملة اللقب، وأستراليا، والدنمارك.

إقرأ أيضا: 

“فيديو”..جولة بملاعب قطر الرياضية المستعدة لبطولة كأس العالم

وأرسل الـ”فيفا” خطابا إلى الاتحاد التونسي لكرة القدم الأسبوع الماضي، لخص فيه نقاط قلقه بعد أن هدد وزير الشباب والرياضة التونسي كمال دقيش بحل بعض الهيئات، إلى جانب بعض التصريحات التي صدرت في الآونة الأخيرة وأزعجت الاتحاد الدولي للعبة الأكثر شعبية في العالم، حسب “روسيا اليوم”.

الاتحاد التونسي مهدد بعقوبات  

وجاء في خطاب الـ”فيفا” إن عدم الالتزام بالاستقلالية في العمل من جانب الاتحاد التونسي، سيعرضه لعقوبات طبقا للوائح الـ”فيفا”، من بينها الإيقاف.

ومن المنتظر أن يستهل المنتخب التونسي مشواره في نهائيات كأس العالم “قطر 2022” بمواجهة نظيره الدنماركي يوم 22 نوفمبر المقبل.

إقرأ أيضا: 

جاهزية مواصلات قطر لضيوف كأس العالم..والفيفا توزع 209 ملايين دولار على الأندية المشاركة

 

أفادت وسائل إعلام محلية، أن الاتحاد التونسي لكرة القدم، رد على استفسارات الـفيفا” في مراسلته الأخيرة التي طلب منه إيضاحات بخصوص تدخل الجانب الحكومي في عمل الاتحاد المحلي.

الرد لا يمس من الدولة التونسبة 

ونقل موقع “موزاييك” عن مصدر أكد أن الرد لا يمس من الدولة التونسية ويحافظ على حقوق ومصالح المنتخبات والأندية التونسية، نظرا لعدم الكشف عن تفاصيل الرد باعتبار أن مكتب الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الخاص بشؤون الاتحادات الأعضاء هو الطرف المعني بالأمر.

وكان الـ”فيفا” قام بمراسلة الاتحاد التونسي لكرة القدم، طلب منه فيها معلومات حول ما قال إنه شد انتباهه بخصوص أن سلطات الدولة تريد على ما يبدو التدخل في شؤون الاتحاد المحلي وسير عمله والتلويح بحل مكتب الاتحاد.

الاتحاد التونسي لكرة القدم مستقل

وجاء في مراسلة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، “في هذا الصدد، نود أن نذكركم بأن الاتحادات الأعضاء في الـ”فيفا” ملزمة قانونا بإدارة شؤونها بشكل مستقل ودون تأثير غير مبرر من أطراف ثالثة (حسب النظام الأساسي للفيفا). وقد يؤدي أي فشل في الامتثال لهذه الالتزامات إلى فرض عقوبات منصوص عليها في قوانين الفيفا، بما في ذلك تعليق الاتحاد المعني”.

وطلب الـ”فيفا” تزويده بموقف المكتب الاتحادي من كل ما يحصل وتفاصيل إضافية حتى يتسنى له تقييم الوضع بشكل كامل، وذلك في أجل أقصاه يوم الجمعة 28 أكتوبر 2022.

كما وجه الاتحاد الدولي لكرة القدم نسخة من مراسلته إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى