سيارات وزيوت

هيونداي موتور تتوسع في سوق النقل مستخدمة شاحنة “إكسينت ” المزودة بتقنية خلايا الوقود الهيدروجينية

خلال مشاركتها في معرض النقل النظيف المتقدم ACT

كشفت شركة هيونداي موتور عن خطتها لتكثيف التواجد في الولايات المتحدة في سوق المركبات التجارية بشاحنات إكسينت XCIENT Fuel Cell في معرض النقل النظيف المتقدم  2022 Advanced Clean Transportation (ACT) Expo في معرضACT .
وهو الحدث الأكبر لتكنولوجيا النقل المتقدمة والأسطول النظيف، ستكشف شركة هيونداي موتور عن التقدم الذي حققته في مشروع  NorCAL ZERO، فمن خلال هذا المشروع، المعروف أيضًا باسم “عمليات الشاحنات الإقليمية الخالية من الانبعاثات” باستخدام شاحنة كهربائية تعمل بخلية الوقود، وستقوم هيونداي موتور بتوفير 30 شاحنة قاطرة ثقيلة من الفئة 8  6×4 XCIENT Fuel Cell  للعمل في ميناء أوكلاند ، كاليفورنيا في عام 2023.
كما ستشارك الشركة في حلقة نقاش ضمن ورشة العمل الخاصة بتقنية الهيدروجين خلال مؤتمرACT.  تحت شعار” “Coming Around the Cornerحيث سيتحدث أعضاء لجنة مركبات خلايا الوقود الهيدروجينية عن تحديات وآفاق سوق المركبات الكهربائية التي تعمل بخلايا وقود الهيدروجين بالإضافة إلى السياسات وخطط العمل. كجزء من اللجنة، سيتحدث مارك فريميلر، نائب الرئيس الأول ورئيس ابتكار أعمال المركبات التجارية في شركة هيونداي موتور، عن حلول التنقل المستدام للشركة وحالات العمل مع أعضاء آخرين.
قال فريميلير: ” هدفنا النهائي هو مكافحة تغير المناخ وبناء مستقبل مستدام. إن الوقت ينفد منا للحد من ظاهرة الاحتباس الحراري”. “نعتقد أنه لا توجد بديل أفضل من الهيدروجين لتحقيق تحول الطاقة نحو مصادر الطاقة المتجددة.
ومن بين خيارات أخرى، يقدم الهيدروجين أيضًا اليوم حلاً عمليًا وقابل للتطبيق لإزالة الكربون من قطاع المركبات التجارية الثقيلة، مما يوفر نطاقًا ممتازًا للقيادة والحمولات ووقت التزود بالوقود على شاحناتنا “.
وتعتبر شركة هيونداي موتور الهيدروجين حلاً أمثل للطاقة النظيفة للمركبات التجارية، بما في ذلك الشاحنات الكبيرة التي تتطلب قدرًا كبيرًا من الطاقة، نظرًا لمزايا الإنتاجية والنقل والتوزيع والتخزين.
ويعتبر الهيدروجين ناقل الطاقة الأعلى كثافة ويسمح للمركبات الكهربائية التي تعمل بخلايا الوقود (FCEV) بتوفير إنتاج طاقة مستدام مناسب للقيادة لمسافات طويلة وحمل الأحمال الثقيلة.
وتعمل المركبات التجارية الكهربائية التي تعمل بخلايا الوقود على تعزيز كفاءة العمل وتقليل تكلفة البنية التحتية مقارنةً بالمركبات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات (BEV)  من خلال تقليل وقت التوقف عن العمل، مع تقليل وقت إعادة التزود بالوقود.
وقد أدى ذلك إلى قيام الشركة بتوفير المزيد من شاحنات XCIENT Fuel Cell ، وهي أول شاحنة كهربائية ثقيلة تعمل بخلايا الوقود منتجة بكميات كبيرة، طرحت في سويسرا بدءًا من عام 2020 ، والتي حققت حتى الآن مسافات مسير تراكمية بلغت 3.5 مليون كيلومتر حتى تاريخ 30 أبريل، 2022.
ومع الاستثمار الكبير من قبل الحكومة الأمريكية، ودخول المزيد من اللاعبين إلى سوق تقنية الهيدروجين، ستنخفض التكلفة الإجمالية للملكية (TCO)  للمركبات الكهربائية التي تعمل بخلايا الوقود بشكل كبير في السنوات القادمة وسيؤدي تغير المناخ وقضايا سلسلة التوريد المستمرة إلى تسريع الانتقال إلى مصادر الطاقة النظيفة.
وبهذه المناسبة، قال خوسيه مونيوز، الرئيس التنفيذي ومدير العمليات في شركة هيونداي موتور: “هيونداي موتور هي شركة رائدة في سوق خلايا الوقود الهيدروجينية، ولديها عقود من الخبرة والإختصاص المثبت. إن سجلنا الحافل بالنجاح مع برامج خلايا الوقود التجارية في كوريا وأوروبا هو أمرًا بالغ الأهمية لإطلاقنا شاحنات خلايا الوقود للخدمة الثقيلة في أمريكا الشمالية”.
وأضاف: إن تقديم وتوفير الشاحنة  XCIENT Fuel Cell في ميناء أوكلاند لمشروع NorCAL ZERO  هي مجرد بداية لأهدافنا، حيث نعمل مع الشركاء لمكافحة تغير المناخ وبناء مستقبل أكثر إستدامة.”
يسلط جناح معرض ACT Expo التابع لشركة هيونداي موتور الضوء على لوجستيات النقل المستدامة وريادتها التكنولوجية في سوق السيارات الكهربائية التي تعمل بخلايا الوقود.
إلى جانب منصة العرض ومنصة النقاش والمركبات المعروضة في الموقع، ستقوم هيونداي موتور  أيضًا بتشغيل برنامج تجارب قيادة للجمهور  حيث يمكن للزوار تجربة الشاحنة 6×2 XCIENT  المزودة بخلايا الوقود وشاحنة 6×2 XCIENT Fuel Cell. القوية.
ويقام معرض ACT في مركز مؤتمرات Long Beach في جنوب كاليفورنيا، في الفترة من 9 إلى 12 مايو 2022. إذ سيجمع مجتمع لوجستيات النقل لمدة أربعة أيام من التعليم حول الوقود، والتقنيات، والسياسات التي تدفع بالصناعة إلى الأمام.
زر الذهاب إلى الأعلى