الاتصالات السعودية تطلق خطة الاستخدام المبتكر للطيف الترددي

الاتصالات السعودية تطلق خطة الاستخدام المبتكر للطيف الترددي، حيث أطلقت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية اليوم خطة الاستخدام التجاري والمبتكر للطيف الترددي في المملكة (2021-2023) في إطار تنفيذ مبادرات «الإستراتيجية الوطنية للطيف الترددي» وبهدف تمكين الاستخدامات المبتكرة للطيف الترددي.

ويأتي ذلك مواكبة للتحول الإستراتيجي في دور الهيئة كمنظم رقمي وامتداداً لجهودها في دعم وتمكين تحوّل المملكة إلى مجتمع رقمي والوصول بها إلى الريادة العالمية في مجال الاتصالات الراديوية والتقنيات اللاسلكية، حسب وكالة الأنباء السعودية.

وأكدت الهيئة أن هذه الخطة ستسهم في تحديد استخدامات الطيف الترددي بما يتسق مع أفضل الممارسات العالمية في هذا المجال، ومع الجهود المتواصلة لتمكين التحول الرقمي في المملكة، وما ينتج عنها من استهلاكٍ متزايد للبيانات، كما تستهدف هذه الخطة تمكين التقنيات اللاسلكية الحديثة، وإيجاد البيئة المناسبة لتبنيها، ومن بين أبرز التقنيات اللاسلكية تقنية الجيل الخامس، والنطاق العريض عبر الأقمار الصناعية، وتقنية الجيل السادس من الواي فاي (WiFi 6e)، وإنترنت الأشياء، وأنظمة النقل الذكي.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى