البرازيل تقرر زيادة إنتاجها النفطي

البريمة – وكالات
البرازيل تقرر زيادة إنتاجها النفطي، حيث طمأنت الحكومة البرازيلية الولايات المتحدة بأنها ستزيد إنتاجها النفطي، في قرار قد يساهم في التخفيف من حدة المخاوف حيال إمدادات الخام العالمية بعد الغزو الروسي لأوكرانيا.

وأفاد وزير المناجم والطاقة البرازيلي بينتو البوكريك أنه تحدّث إلى نظيرته الأمريكية وزيرة الطاقة جينيفر جرانهولم وأكد لها بأن البرازيل ستزيد إنتاجها النفطي.

وقال في مذكرة للوزارة : “سألتني إن كان بإمكان البرازيل أن تكون طرفًا في هذه الجهود (لإنتاج مزيد من النفط) وقلت لها +بالطبع يمكنها ذلك+ نزيد الإنتاج بالفعل، بينما خفضته معظم دول منظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي. زدنا إنتاجنا في السنوات الثلاث الأخيرة”، حسب وكالة الأنباء الفرنسية.

وخلال المحادثات، أوضحت جرانهولم بأن دولًا أخرى تتّخذ قرارات مشابهة لتجنّب مزيد من التقلبّات في أسواق النفط العالمية. ولم يوضح الوزير البرازيلي بالتفصيل كمية الزيادة في الإنتاج المقررة ولا الإطار الزمني لها.

لمزيد من أخبار البريمة على موقع الفيس بوك (اضغط هنا)

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى