“الراجحى” يكشف حجم الذهب المصدر أسبوعياً من منجم السكرى لكندا

قال يوسف الراجحي العضو المنتدب لشركة السكرى لمناجم الذهب، إن الشركة تصدر كميات تتراوح بين 300 و 350 كيلوجراماً من الذهب اسبوعياً لكندا لتنقيتها من الشوائب وتحويلها لسبائك وبيعها بالأسعار العالمية.وأن نسبة الذهب فى الشحنات التى تصدر للتنقية في كندا من منجم السكري، بنحو 90% من الكمية المستخرجة، وذلك وفقا لتقدير شركة سنتامين إيجيبت.

وأضاف أن نسبة الشوائب منخفضة فى ذهب منجم السكرى تقدر بنحو 10%، ويعد من أفضل المناجم منخفضة الشوائب عالمياً، وفقاً للدراسات ومعدلات الإنتاج الحالية.

وأشار الراجحي إلى أن إجمالى إنتاج الشركة من الذهب بمنجم السكرى يقدر بنحو 128.5 طن منذ عام 2010 وحتى أغسطس الماضي.

وقال الراجحي، إن معدلات إنتاج الشركة من الذهب تتراوح ما بين 490 و520 ألف أوقية خلال العام الجارى.

حصلت وزارة البترول والثروة المعدنية على نحو 423 مليون دولار، مقابل حصتها من أرباح الذهب المنتج بمنجم السكرى والإتاوات، وذلك حتى منتصف سبتمبر الماضى.

ويقدر احتياطى منجم السكري بنحو 15.5 مليون أوقية ذهب، وهو ما يجعله واحداً من أكبر مناجم الذهب في العالم.

وتنقسم أرباح شركة سنتامين من منجم السكرى الى 55% لهيئة الثروة المعدنية، بعد أن تسترد الشركة التكاليف الاستثمارية، كما تحصل الهيئة على 3% إتاوة، يتم توريدها مرتين سنويا.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى