الغرفة التجارية العربية البرازيلية تسلِّط الضوء على ارتفاع الطلب على المنتجات الحلال

نظََّمت الغرفة التجارية العربية البرازيلية، بالتعاون مع الوكالة البرازيلية لترويج الصادرات والاستثمارات (ApexBrasil)، وجمعية مصدري اللحوم في البرازيل (ABIEC)، والجمعية البرازيلية للبروتين الحيواني (ABPA)، فعالية “الحلال في البرازيل” خلال معرض “أنوجا 2023” للأغذية والمشروبات أحد أكبر الأحداث المتخصصة بالقطاع الغذائي على مستوى العالم والذي استضافته مؤخرا مدينة كولونيا الألمانية.

وجمع المعرض تحت مظلَّته أبرز الممثلين من مبادرة “الحلال في البرازيل”، لتسليط الضوء على الارتفاع الملحوظ في الطلب على المنتجات الحلال البرازيلية عالمياً، بما يجذب قاعدة عملاء عالميّة ويرسّخ مكانة البرازيل كدولة رائدة في تصدير الأغذية الحلال.

وتمّ إطلاق مشروع “الحلال في البرازيل” في العام 2022، بهدف تعزيز الاعتراف الدولي بالمنتجات الحلال في البرازيل وتوفير منصة لاستعراضها في الأسواق العالمية.

وعمدت البرازيل، خلال المعرض، إلى عرض مجموعة واسعة من منتجاتها التي تم تصنيعها بدقّة لتلبية متطلبات العملاء وأذواقهم المختلفة.

وشملت منتجات البروتين التقليدية بالإضافة إلى حبوب الإفطار واللب والأكاي والحلويات والقهوة ومنتجاتها والأغذية المصنعة والفواكه والتوابل التي تلبي احتياجات المستهلكين المسلمين.

وقال محمد مراد، نائب رئيس الغرفة التجارية العربية البرازيلية: “تولي شريحة واسعة من المستهلكين اليوم الأهمية للمنتجات والخدمات الحلال، ويحرص هؤلاء الأفراد على اتخاذ قرارات مدروسة وواعية صحياً ومستدامة بيئياً مع إعطاء الأولوية لضمان أصالة المنتجات ومصدرها.

وتمكَّنا من خلال لقائنا في معرض “أنوجا 2023″ من فهم إمكانات المنتجات الحلال في البرازيل وتطوير سياسات تدعم قاعدة عملائنا المتزايدة.”

وأتاح المعرض الفرصة أمام الحاضرين لاختبار وتذوق أشهى المأكولات التي أعدَّها كبار الطهاة البرازيليين، باستخدام المكونات الحلال المستعرضة.

وأقيم الحدث بحضور لاعب كرة القدم البرازيلي إلبيرجيوفاني دي سوزا، المعروف باهتمامه بقطاع المواشي في البرازيل ودعمه لمنتجات البروتين البرازيلية عالية الجودة في الأسواق الدولية.

وقالت فرناندا دانتاس، مديرة المشاريع في الغرفة التجارية العربية البرازيلية: “تحرص البرازيل على تلبية احتياجات مجموعة واسعة من الأسواق، معتمدة على قطاع الأغذية المتطوّر لديها ، ويوفّر هذا الحدث فرصة لاستكشاف الآفاق وضمان مسيرة تقدّم متواصلة للمستقبل.

وشكَّلت البرازيل شريكاً رئيسياً لمعرض “أنوجا 2023″، محققة بذلك مكانة بارزة ضمن هذا الحدث المرموق، واستطاعت من خلال هذه الرعاية استعراض المنتجات البرازيلية أمام جمهور عالميّ وتعزيز التزامها بصناعة منتجات الحلال السريعة النمو.”

ويشهد المجتمع الإسلامي المتزايد في شمال أمريكا وأوروبا ارتفاعاً في الطلب على الأغذية الحلال، بينما يلجأ المستهلكون غير المسلمين إلى هذه المنتجات في ظلّ المخاوف التي تطال سلامة الأغذية وجودتها، حيث من المتوقّع أن تتجاوز صناعة الأغذية الحلال العالمية 9 تريليون دولار أمريكي، أي ما يعادل 8.4 تريليون يورو، بحلول العام 2025.

ويعمل مشروع “الحلال في البرازيل” على تعزيز شعبية الأغذية الحلال البرازيلية في الأسواق الأجنبية، حيث يساهم بصورة فاعلة في أبرز الفعاليات التجارية المتعلّقة بالسوق الإسلامي، بما في ذلك “المعرض السعودي الدولي للمنتجات الحلال” في المملكة العربية السعودية، ومعرض “جلفود” في دولة الإمارات، ومعرض “ميهاس” في ماليزيا، ومعرض أغونا للمواد الغذائية في ألمانيا.

وتهدف هذه المبادرة إلى تشجيع شركات الأغذية البرازيلية على ضمان شهادات لمنتجاتها من الأغذية الحلال، الأمر الذي يرفع نسبة المنتجات الغذائية المصدّرة ذات القيمة المضافة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى