تروناس العالمية تطلق وحدة أعمال خاصة بمركبات الطاقة الجديدة

أعلنت شركة بتروناس العالمية لزيوت و التشحيم عن إطلاق وحدة أعمال خاصة بمركبات الطاقة الجديدة، وذلك لدعم جهود البحث والتطوير والتسويق المرتبطة بحلول مواد التشحيم المصممة خصيصاً لسوق السيارات الكهربائية.

وسيتولى جيمس مارك، مدير التسويق لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا سابقاً لدى بتروناس، إدارة وحدة الأعمال الجديدة، التي تم إنشاؤها استجابةً للطلب المتزايد على السيارات الكهربائية في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.

وكشفت التقارير الصادرة عام 2022 أن السيارات الكهربائية تشكّل سيارة واحدة من كل سبع سيارات ركاب يتم بيعها على مستوى العالم، بزيادة على المبيعات وصلت نسبتها لـ 60% مقارنة بعام 2021.

ومن المتوقع أن ترتفع هذه النسبة مع دخول التشريعات والقوانين الأوروبية للحد من الانبعاثات حيز التنفيذ، فضلاً عن توجه المستهلكين لاعتماد وسائل نقل تراعي مبادئ الاستدامة بشكل أكبر.

ويمتلك 95% من سكان منطقة الشرق الأوسط، وخاصة الإمارات، اطلاعاً على مفهوم السيارات الكهربائية، حيث أظهر 7 من كل 10 مستهلكين رغبتهم بمعرفة مزايا امتلاك هذه السيارات من حيث التكلفة، وفقاً لدراسة أجرتها شركة جنرال موتورز.

وتجدر الإِشارة إلى اختلاف العقبات التي تحول دون امتلاك السيارات الهجينة والكهربائية بحسب المنطقة، نظراً لتباين التكاليف وجاهزية البنية التحتية.

واستمر الطلب على المركبات الكهربائية بالازدياد في السوق الإماراتية، ومن المتوقع أن يرتفع بمعدل سنوي مركب بنسبة 30% بين عامي 2022 و2028، وذلك وفقاً لمؤشر الجاهزية العالمية للتنقل الكهربائي الذي نُشر في عام 2022.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى