رئيس الوزراء المصري يلتقي ممثلي أكبر شركة بتروكيمياويات هندية مستثمرة في مصر

القاهرة – البريمة

رئيس الوزراء المصري يلتقي ممثلي أكبر شركة بتروكيمياويات هندية مستثمرة في مصر، حيث التقي الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، اليوم، “بي إس جايارامان”، رئيس مجلس إدارة شركة “تي سي آي سانمار للكيماويات”، و”فيجاي سانكار” نائب رئيس مجلس إدارة الشركة، ووفد من شركة سانمار، وذلك لمناقشة المشروعات الاستثمارية المستقبلية التي تعتزم الشركة تنفيذها في مصر خلال الفترة القادمة، وحضر اللقاء المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية.

تعزيز علاقات الشراكة مع الشركة

وقال رئيس الوزراء إنه حرص على لقاء مسئولي الشركة الهندية للتعرف على خططهم المستقبلية، ومناقشة سبل تعزيز وتوسيع نطاق عملهم في مصر، لافتاً إلى أن الحكومة تتطلع إلى تعزيز علاقات الشراكة مع الشركة، ليس فقط لتلبية احتياجات السوق المصرية، وإنما للوصول إلى أسواق جديدة في المنطقة.
من جانبه، استعرض رئيس مجلس إدارة شركة “تي سي آي سانمار” للكيماويات، استثمارات شركته في مصر، لافتاً إلى أن مرفقها الصناعي الواقع في بورسعيد ينتج ثلاثة منتجات أساسية وهي مادة البولي فينيل كلورايد “PVC”، والصودا الكاوية، وكلوريد الكالسيوم، مضيفا أن الشركة أصبحت أكبر استثمار هندي موجود في مصر.

استضافة مصر مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ 

وهنأ رئيس مجلس إدارة الشركة الدولة المصرية على اختيارها لاستضافة مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ “COP 27″، وهو ما يتلاقى مع طموحاتها بأن تصبح رائدة في مجال إنتاج الطاقة الخضراء، لافتاً في هذا الصدد إلى تطلع شركته للعمل مع الحكومة المصرية في هذا الملف الحيوي خلال الفترة المقبلة، ومنوهاً إلى خطط الشركة المستقبلية للعمل على تطوير منتجات متوافقة بيئياً.

خطط التوسع الاستثمارية للشركة

واستعرض رئيس مجلس إدارة الشركة أيضاً خطط التوسع الاستثمارية للشركة خلال الفترة المقبلة، مشيراً إلى رغبتها في إنشاء محطة لتوليد الكهرباء في إطار سعيها لتلبية احتياجاتها من الكهرباء، بالإضافة إلى بناء محطة شحن وتفريغ لاستقبال وتصدير منتجات الشركة (الايثانول) في منطقة الجميل ببورسعيد.

كما أكد رغبة الشركة في زيادة إنتاجها من مادة الـ “PVC” بما لا يقل عن ثلاثة أضعاف، وذلك في ضوء نمو الطلب العالمي على هذه المادة، ومشيراً أيضاً إلى تطلع الشركة لزيادة حصتها السوقية في السوق المحلية من هذه المادة، والتي تلعب دوراً محورياً في مشروعات البنية التحتية التي تنفذها الدولة.

“تي سي آي سانمار”: نهدف استقطاب رجال الأعمال البارزين بالهند لزيارة مصر

ومن جانب آخر، أشار ممثلو الشركة إلى اعتزامهم استقطاب عدد من رجال الأعمال البارزين بالهند لزيارة مصر في المستقبل القريب لبحث مجالات جديدة للتعاون، لاسيما في مجال النقل، وذلك بعد أن أصبحت مصر بيئة خصبة للاستثمارات الأجنبية المباشرة.

لمزيد من أخبار البترول على فيس بوك (اضغط هنا)

من جانبه، أشاد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، باستثمارات الشركة الهندية في مصر، لافتاً إلى جديتها في توسيع استثماراتها في السوق المصرية، مؤكداً في الوقت ذاته حرص الحكومة المصرية على إقامة علاقات شراكة قوية بين الشركة الهندية، والشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات خلال الفترة المقبلة.

اقرأ أيضا: 

شركة بترول الصحراء الغربية “ويبكو”” تنفي توافر وظائف شاغرة لديها

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى