سنتامين تعلن تشغيل أكبر محطة للطاقة الشمسية بمنجم السكري خلال الربع الثالث 2022

سيد الأبنودى

أكد  شركة سنتامين، التي تدير منجم السكري، المنجم الوحيد لإنتاج الذهب بشكل تجاري في مصر، أنه من المقرر بدء التشغيل االتجريبي لمحطة الطاقة الشمسية بمنجم السكري خلال الربع الثالث 2022.

تشغيل أكبر محطة للطاقة الشمسية بمنجم السكري

شاهد أيضا:

تفاصيل زيارة نائب وزير البترول وقيادات هيئة الثروة المعدنية لمنجم حمش

وأوضحت سنتامين، أن تشغيل محطة الطاقة الشمسية، يحقق فوائد كبيرة من حيث التكلفة وخفض انبعاثات الكربون في المنجم .

لمزيد من أخبار التعدين (اضغط هنا)

وفي الوقت نفسه تواصل الشركة تقييم خيارات الطاقة الكربونية المنخفضة لإزاحة الطاقة المولدة من الديزل، حيث انها بدأت أنشطة لتحسين الكفاءة التشغيلية وتوليد الطاقة واستهلاكها.

أحدث النظم العالمية فى الشرق الأوسط وأفريقيا

كما كانت سنتامين أعلنت مايو الماضى أنها منحت عقود الهندسة والمشتريات والبناء لمزرعة الطاقة الشمسية بمنجم السكرى بأحدث النظم العالمية فى الشرق الأوسط وأفريقيا، بقدرة 36 ميجاوات.

كبرى الشركات العالمية المتخصصة فى الطاقة الشمسية

بالإضافة إلى  نظام تخزين طاقة البطارية 7.5 ميجاوات لكبرى الشركات العالمية المتخصصة فى أنظمة الطاقة الشمسية.

التشغيل التجريبي

ومن المتوقع أن يشهد التشغيل التجريبي، لمحطة الطاقة الشمسية بمنجم السكري عدد من قيادات وزارة البترول، والهيئة العامة للثروة المعدنية، وذلك بحضور قيادات شركة سنتامين، ومنجم السكرى.

وضع استراتيجية لتغير المناخ

كما تعمل سنتامين حالياً على وضع استراتيجية لتغير المناخ من شأنها أن تضع مقاييس إضافية وهدفا طموحا قائما على العلم لخفض الكربون بحلول عام 2030.

مسار خفض الانبعاثات إلى الصفر

كما تسعى سنتامين إلى وهدفا يسعى جاهدا إلى المواءمة مع مسار خفض الانبعاثات إلى صافي الصفر بحلول عام 2050.

توفر 22 مليون لتر سولار سنويا

كما ستوفر المحطة الجديدة نحو 22 مليون لتر سولار سنويا، ما يعادل نحو 160 مليون جنيه مصري سنويا، بالإضافة إلى أنها ستقلل من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنحو 60 الف طن.

شاهد أيضا:

حان الوقت الآن لتنمية الثروة المعدنية في مصر

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى