قريبا..صندوق أمريكي للاستثمار في “أسهم الخطيئة”

قريبا..صندوق أمريكي للاستثمار في “أسهم الخطيئة”..حيث أن الولايات المتحدة الأمريكية على ميعاد قريب مع انشاء صندوق استثمار مختصا في الاستثمار في أسهم منتجي الكحول والتبغ والقنب، بالإضافة إلى مالكي الكازينوهات، حسبما كشفت وكالة “بلومبرج”.

بينما يهتم معظم اللاعبين في السوق بسمعتهم ويستبعدون شراء أسهم في شركات لا تعتنى بالبيئة (أسهم شركات غير بيئية) أو أسهم شركات تعمل في أنشطة غير أخلاقية، يوجد بعض المستثمرون على استعداد للاستثمار في شركات التبغ والكحول والكازينوهات.

وقامت شركة الاستثمار الأمريكية Thematic Investments LLC بتأسيس صندوق باسم B A D، والذي يعني “سيئ” باللغة الإنجليزية. وتم استخلاص الاسم من 3 كلمات وهي Betting (مراهنات) وAlcohol (كحول) وDrugs (مخدرات).

ووفقا للخبراء فإن الصندوق الجديد فريد من نوعه لأنه يجمع العديد من الصناعات الكبيرة في وقت واحد، وعادة ما يضطر المستثمرون إلى الاستثمار في “أسهم الخطيئة” بشكل منفصل.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى