نمو الاقتصاد الصيني خلال الشهرين الماضيين

البريمة – وكالات

أفاد المكتب الوطني للإحصاء في الصين بأن قطاعي التصنيع والاستثمار في الصين ارتفعا في الشهرين الماضيين من عام 2024 بينما أثر الضعف في قطاع العقارات على الاقتصاد الوطني.

وأشار المكتب في تقرير نشره اليوم إلى أن الإنتاج الصناعي ارتفع بنسبة 7 بالمائة مقارنة بالعام السابق في الفترة من يناير إلى فبراير 2024، وهو أفضل مما توقعه المحللون بينما زاد الإنفاق على المصانع والمعدات، بنسبة 4.2 بالمائة.

وبيّن التقرير أن مبيعات التجزئة ارتفعت بنسبة 5.5 بالمائة، فيما ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين بنسبة 0.7 بالمائة في فبراير بعد أشهر من انخفاض الأسعار.

وظلّ القطاع العقاري في الصين بطيئًا، مع انخفاض الاستثمار في العقارات بنسبة 9 بالمائة في الفترة من يناير إلى فبراير 2024 مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وأفادت بيانات صادرة عن المكتب الوطني للإحصاء في الصين بأن إجمالي حجم الاستثمارات بلغ 5.0847 تريليون يوان (حوالي 717 مليار دولار أمريكي) خلال يناير وفبراير 2024م.

ووفقا للبيانات، فقد ارتفع الاستثمار في الصناعات التحويلية بنسبة 9.4 في المائة على أساس سنوي خلال الفترة المذكورة، متسارعا بواقع 2.9 نقطة مئوية مقارنة بعام 2023م.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى