السيسي يكلف مدبولي بتشكيل حكومة جديدة تتولى تحقيق الأمن وتعزيز التنمية

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم قبول استقالة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وكلفه بتشكيل حكومة جديدة.

السيسي يكلف مدبولي بتشكيل حكومة جديدة

جاء ذلك خلال لقاء جمع الرئيس السيسي ومدبولي، حيث أشاد الرئيس بجهود الحكومة السابقة وأداءها في ظل التحديات الاقتصادية والسياسية التي مرت بها البلاد.

مهام الحكومة الجديدة

وأكد الرئيس السيسي أن الحكومة الجديدة يجب أن تكون من ذوي الكفاءات والخبرات الواسعة، لتحقيق الاستقرار والتنمية في مصر، وأن تضع الأمن القومي في أولوياتها، بالإضافة إلى تطوير القطاعات الاقتصادية والاجتماعية وتعزيز التعليم والصحة وتحقيق التنمية المستدامة.

الإصلاحات الاقتصادية وجذب الاستثمارات

ومن المهام الموكلة للحكومة الجديدة تنفيذ مزيد من الإصلاحات الاقتصادية لتحقيق النمو الاقتصادي وجذب الاستثمارات، وكذلك مكافحة الفساد وتعزيز العدالة الاجتماعية وتحسين مستوى المعيشة للمواطنين.

 

يذكر أن الرئيس السيسي كلف الحكومة الحالية بمتابعة أعمالها وتسيير البلاد حتى تشكيل الحكومة الجديدة.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى