تجار السيارات: انخفاض الأسعار بداية من يناير .. و”رينو وتويوتا كورولا” فى المقدمة

Advertisements

 

توقعت مجموعة من الموزعين انخفاض أسعار السيارات بنسب تتراوح من 3 إلى %5 لمختلف العلامات التجارية بداية من عام 2020 على خلفية هبوط أسعار الصرف للعملات الأجنبية وعلى رأسها الدولار بالإضافة إلى تراجع أسعار الفائدة التى قلصت من تكلفة الاقتراض من البنوك.

وأضافوا أن التطبيق الكامل لاتفاقية الشراكة التركية ستكون له تداعيات إيجابية على سوق و أسعار السيارات وسط توقعات بانخفاض أسعارها.

وتتوافر 3 طرازات هى «تويوتا كورولا، وفيات تيبو، ورينو ميجان» داخل السوق ستخضع للإعفاء الجمركى الكامل على السيارات تركية المنشأ أوائل عام 2020.

Advertisements

وقال أحمد الليثى، رئيس شركة الليثى للسيارات، الموزع المعتمد للعديد من الماركات التجارية، إن انخفاض سعر الدولار تحت مستوى 16 جنيهًا، سينعكس على تراجع أسعار السيارات بالتزامن مع استيراد الشحنات المقبلة خلال فترة تتراوح من 2 إلى 3 شهور.

وأوضح أن الإعفاءات الجمركية على السيارات تركية المنشأ التى تم إقرارها بداية من العام المقبل ستكون لها تداعيات إيجابية من خلال تراجع تكلفتها الاستيرادية، لاسيما أسعارها داخل السوق بما يعادل 15 ألف جنيه كحد أقصى للفئات الاقتصادية التى تبلغ سعتها اللترية 1.6.

Advertisements

سيد الأبنودى

Sayed Elabnody Journalist specializing in petroleum, energy and mining 17years of experience in petroleum sector, public relations and media سيد الأبنودي صحفي متخصص في البترول والطاقة والتعدين 17 عاما من الخبرة في قطاع البترول والعلاقات العامة والإعلام
زر الذهاب إلى الأعلى