أحدهما بـ5 مليارات إسترليني .. عرضان نهائيان لشراء نادي مانشستر يونايتد

البريمة – وكالات
كشفت تقارير إعلامية في إنجلترا أن أشهر جهتين مهتمتين بشراء نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي طرحتا عرضيهما النهائيين لشراء النادي صاحب الرقم القياسي من عدد ألقاب الدوري الإنجليزي لكرة القدم، وذلك قبل وقت قصير من انتهاء المهلة الأخيرة لتقديم العروض.

ونقلًا عن محطة “سكاي نيوز” فإن أحد العرضين جاء من المصرفي القطري جاسم بن حمد آل ثاني، بقيمة 5 مليارات جنيه إسترليني أي ما يعادل (65ر5 مليار يورو).

وأشارت القناة إلى أن هذا سيكون أعلى مبلغ يتم دفعه لشراء ناد رياضي. وأضافت أن عرض آل ثاني، رئيس مجلس إدارة مصرف قطر الإسلامي، يشمل أيضًا دفع مبلغ لم يفصح عنه للاستثمار في الفريق والبنية التحتية.

وتابعت المحطة بأن العرض الثاني قدمه رجل الأعمال البريطاني جيم راتكليف الذي يسعى فقط إلى شراء حصة تزيد عن 50% في النادي مع السماح لعائلة جليزر الأمريكية (المالك الحالي للنادي) بالاحتفاظ بحصة بنحو 20% وبالتالي السماح باحتفاظها ببعض النفوذ، وهو الأمر الذي ترفضه منظمات المشجعين بشكل قاطع حيث تحتج هذه المنظمات منذ سنوات على العائلة وتتهمها بتدمير النادي اقتصاديًّا.

وتطالب العائلة الأمريكية بستة مليارات جنيه إسترليني لبيع النادي الذي كانت استحوذت عليه مقابل 750 مليون جنيه إسترليني في عام 2005.

وانتهت المهلة الأخيرة لتقديم العروض في وقت متأخر مساء أمس. وكان رجل الأعمال الفنلندي توماس زيلياكوس أعلن اعتزامه عدم تعديل العرض المقدم منه مجددًا.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى