أحلام تتحقق..«نوربيتكو» تعلن عن معدلات إنتاج غير مسبوقة وحفر 18 بئرًا تنمويًا

عقدت شركة شمال البحرية للبترول «نوربيتكو» جمعيتها العمومية لمراجعة وإقرار الميزانية المعدلة للسنة المالية 2023/2024 وكذا الميزانية الرئيسية للعام المالي 2024/2025.

معدلات إنتاج شركة نوربيتكو

وقدم خلال الاجتماع، كل من الدكتور الجيولوجي خالد الششتاوي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، والمهندس محمد خليفة، المدير العام والعضو المنتدب، عرضًا شاملاً لأنشطة الشركة وإنجازاتها المتعلقة بكلا الميزانيتين.

شاهد أيضا:

نوربيتكو تخترق طبقات أبو راش وتحقق كشف بترولي جديد في حقل الفردوس

كما تم الإعلان عن الميزانية المعدلة للعام المالي 2023/2024 حيث وصلت إلى حوالي 92 مليون دولار، مقارنة بالميزانية الأصلية التي كانت تقدر بـ 113 مليون دولار.

الجمعية العمومية لشركة نوربيتكو

كما تم خلال الاجتماع تسليط الضوء على نفقات التطوير التي تم تنفيذها في العام المالي 2023/2024، والتي بلغت حوالي 48 مليون دولار.

حفر ستة آبار تنموية

وشملت هذه النفقات حفر ستة آبار تنموية، بالإضافة إلى عدة مشاريع لإصلاح الآبار، تحسين تسهيلات الإنتاج، وتطوير محطات الكهرباء العاملة بالغاز، فضلًا عن المرحلة الثانية من تطوير المعسكر.

معدلات إنتاج غير مسبوقة

من الجدير بالذكر أن الشركة حققت خلال الستة أشهر الماضية معدلات إنتاج غير مسبوقة منذ تأسيسها.

الميزانية المقترحة

كما تم أيضًا خلال الاجتماع عرض الميزانية المقترحة للعام المالي 2024/2025، التي بلغت قيمتها 115 مليون دولار، وهي تعد من أكبر الميزانيات في تاريخ الشركة.

حفر 18 بئرًا تنمويًا

وذكر المسؤولون أنه من المتوقع أن تصل معدلات الإنتاج إلى حوالي 16500 برميل من الزيت يوميًا، وهذا يتضمن حفر 18 بئرًا تنمويًا، منها 12 بئرًا منتجًا و6 آبار لحقن المياه، بالإضافة إلى بئر استكشافي واحد.

شركة شمال البحرية للبترول

وخلال الاجتماع، أعرب الدكتور الجيولوجي علاء البطل، الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول، عن إشادته بالأداء اللافت لشركة شمال البحرية للبترول في الفترة الأخيرة، وبشكل خاص بما يتعلق بزيادة الإنتاج، لقد استطاعت الشركة الوصول إلى أعلى معدلات إنتاج في تاريخها، محققةً بذلك أرقامًا غير مسبوقة.

ترشيد النفقات

كما أشاد البطل أيضًا بجهود الشركة في مختلف المجالات، بما في ذلك تنفيذ العديد من المشروعات التي لعبت دورًا مهمًا في الحفاظ على البيئة وتقليل الانبعاثات، فضلًا عن ترشيد النفقات، كما أكد على أن شركة شمال البحرية للبترول تعتبر من الشركات الواعدة التي تحظى بدعم الهيئة المصرية العامة للبترول لتحقيق أهدافها المنشودة.

معدلات إنتاج شركة نوربيتكو

وشهد هذا الاجتماع حضورًا بارزًا من قادة القطاع، بما في ذلك المهندس أحمد مصطفى، نائب الرئيس التنفيذي للهيئة للعمليات، والجيولوجي محمد محيي سليمان، نائب الرئيس التنفيذي للهيئة للاستكشاف، والمحاسب وليد أنور، نائب الرئيس التنفيذي للهيئة للرقابة على الشركات الأجنبية والمشتركة.

لمزيد من أخبار البترول على فيس بوك (اضغط هنا)

كما شارك في الاجتماع المهندس علي ميره، المدير العام لشركة صحارى وعضو مجلس الإدارة، إلى جانب السيد ديفيد توماس، الرئيس التنفيذي لشركة جرايستون وعضو مجلس الإدارة، والسيد نيناد هاريبر، المدير العام لشركة اينا نافتا وعضو مجلس الإدارة.

المهندس سمير زايد

من شركة نوربيتكو، حضر الاجتماع المهندس سمير زايد، مساعد رئيس الشركة للعمليات وعضو مجلس الإدارة، والجيولوجي د. وليد عفيفي، مدير عام الاستكشاف وعضو مجلس الإدارة، بالإضافة إلى المحاسب هاني حسين، مدير عام الشؤون المالية وعضو مجلس الإدارة.

معدلات إنتاج شركة نوربيتكو معدلات إنتاج شركة نوربيتكو معدلات إنتاج شركة نوربيتكو

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى