الأردن: الحمل الكهربائي يسجل 3770 ميجا واط مساء الاثنين

البريمة – وكالات 

الأردن: الحمل الكهربائي يسجل 3770 ميجا واط مساء الاثنين، حيث كشفت الشركة الكهرباء الأردنية عن بلوغ الحمل الكهربائي مساء أمس الاثنين 3770 ميجا واط، مقابل 3640 ميجا واط صباحا.

وأوضحت الشركة أن أقصى حمل كهربائي سجل العام الماضي 3630 ميجا واط، مؤكدة في الوقت نفسه قدرة النظام الكهربائي في المملكة على تغطية أي أحمال كهربائية من مصادر التوليد المختلفة، وأن هناك خططا معدة مسبقاً للتعامل مع الظروف الجوية.

وكان الدكتور صالح الخرابشة، وزير الطاقة والثروة المعدنية، طالب شركات الكهرباء بالتصدي لتحديات فصل الشتاء باعتماد معايير أداء وإجراءات وقائية وأخرى علاجية ومعالجة النقاط الساخنة التي تتكرر فيها الأعطال الكهربائية خلال الموسم الشتوي، مشددا على أن المستشفيات تشكل أولوية قصوى خاصة خلال فصل الشتاء وفي ظل تداعيات جائحة (كورونا).

كما شدد على ضرورة التأكد من جاهزيتها لحالات الطوارئ وضمان عدم انقطاع التيار الكهربائي وتقليل مدة الانقطاع من خلال خطط مهنية تعتمدها شركات الكهرباء.

من جانبه، قال رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن، الدكتور حسين اللبون، إن الهيئة أوعزت لشركات الكهرباء برفع الجاهزية استعدادا لمواجهة الظروف الجوية المتوقعة خلال فصل الشتاء، مؤكدا ضرورة ضمان أمن التزود بالطاقة وتخفيض الانقطاعات إلى الحد الأدنى ومعالجة الأعطال الكهربائية بالسرعة الممكنة، داعيا شركات الكهرباء إلى التعاون فيما بينها لتقديم الدعم بما يخدم مصلحة القطاع والمشتركين.

وأكدت شركة الكهرباء الأردنية (جيبكو) جاهزية كوادرها العاملة في مناطق اختصاصها في محافظات الوسط (عمان والزرقاء ومأدبا والبلقاء) للتعامل مع الظروف الجوية كافة في فصل الشتاء، بما يضمن ديمومة استمرار التيار الكهربائي.

وقالت الشركة إن كوادرها المدربة على أتم الاستعداد للتعامل بكل كفاءة ومهنية عالية لتنفيذ خطة الطوارئ التي تم إعدادها لمواجهة جميع الظروف وبخاصة المنخفض الجوي الذي تتأثر به المملكة حاليا، انطلاقا من حرصها على استمرار خدماتها للمشتركين بكل كفاءة واقتدار.

ووفق للشركة، فإن الاستعدادات تهدف إلى ضمان التعامل الحيوي والسريع مع أي شكاوى وملاحظات في مناطق عملها في العقبة ومعان والطفيلة والكرك والأغوار ووادي الأردن والمنطقة الشرقية.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى