العراق: تراخيص النفط الخامسة سوف تنقذ البلاد من أزمة مالية متوقعة

البريمة – وكالات 

أكدت لجنة النفط والغاز والثروات الطبيعية البرلمانية، اليوم الثلاثاء، أن جولة التراخيص الخامسة ستحقق قفزة نوعية في إنتاج النفط، مشيرة الى أنها ستنقذ العراق من أزمة مالية عالمية متوقعة.

وقالت عضو اللجنة زينب جمعة الموسوي لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن “جولة التراخيص الخامسة التي وقعتها وزارة النفط برعاية رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، مهمة وتنافسية وشفافة لتطوير حقولنا النفطية والغازية والرقع الاستكشافية التي تبنتها وزارة النفط قبل أكثر من 10 سنوات”.

وأضافت الموسوي أن “هذه الجولة مكملة لسابقاتها الأربعة”، مشيرة الى أنها “ستحقق للعراق قفزة نوعية في إنتاج النفط وتثبت موقع العراق في خارطة النفط العالمية وتسهم في إنقاذ البلاد من أزمة مالية متوقعة خاصة إذا انخفضت أسعار النفط في السوق العالمية”.

وجرى في وزارة النفط اليوم الثلاثاء، حفل التوقيع النهائي لعقود جولة التراخيص الخامسة، الخاصة بالرقع والحقول الحدودية، برعاية رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى