تجار السيارات: انخفاض الأسعار بداية من يناير .. و”رينو وتويوتا كورولا” فى المقدمة

 

توقعت مجموعة من الموزعين انخفاض أسعار السيارات بنسب تتراوح من 3 إلى %5 لمختلف العلامات التجارية بداية من عام 2020 على خلفية هبوط أسعار الصرف للعملات الأجنبية وعلى رأسها الدولار بالإضافة إلى تراجع أسعار الفائدة التى قلصت من تكلفة الاقتراض من البنوك.

وأضافوا أن التطبيق الكامل لاتفاقية الشراكة التركية ستكون له تداعيات إيجابية على سوق و أسعار السيارات وسط توقعات بانخفاض أسعارها.

وتتوافر 3 طرازات هى «تويوتا كورولا، وفيات تيبو، ورينو ميجان» داخل السوق ستخضع للإعفاء الجمركى الكامل على السيارات تركية المنشأ أوائل عام 2020.

وقال أحمد الليثى، رئيس شركة الليثى للسيارات، الموزع المعتمد للعديد من الماركات التجارية، إن انخفاض سعر الدولار تحت مستوى 16 جنيهًا، سينعكس على تراجع أسعار السيارات بالتزامن مع استيراد الشحنات المقبلة خلال فترة تتراوح من 2 إلى 3 شهور.

وأوضح أن الإعفاءات الجمركية على السيارات تركية المنشأ التى تم إقرارها بداية من العام المقبل ستكون لها تداعيات إيجابية من خلال تراجع تكلفتها الاستيرادية، لاسيما أسعارها داخل السوق بما يعادل 15 ألف جنيه كحد أقصى للفئات الاقتصادية التى تبلغ سعتها اللترية 1.6.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى