تفاصيل اتفاقيات «بتروجت» مع شركات عالمية للمشاركة في تنفيذ مشروع الضبعه النووية

تفاصيل اتفاقيات «بتروجت» مع شركات عالمية للمشاركة في تنفيذ مشروع الضبعه النووية، حيث وقعت شركة المشروعات البترولية والإستشارات الفنية “بتروجت” التابعة لوزارة البترول والثروة المعدنية، عدة اتفاقيات مع عدد من الشركات العالمية، وذلك للمشاركة في تنفيذ مشروع محطة الضبعة النووية.

تفاصيل اتفاقيات «بتروجت» مع شركات عالمية للمشاركة في تنفيذ مشروع الضبعه النووية

وقامت “بتروجت” بتوقيع اتفاقية مع شركة كوريا للطاقة المائية والنووية الكورية  “KHNP”، وكيبكو للهندسة والإنشاءات  “KEPCO E&C”وهيونداي للهندسة والإنشاءات “Hyundai E&C”  ودوسان للصناعات الثقيلة والإنشاءات”Doosan” ، وذلك للتعاون في تنفيذ مشروع محطة الضبعة النووية لتوليد الكهرباء، والذي سيتم إنشاؤه بواسطة المقاول العام الروسي شركة “أتوم ستروي إكسبورت .

ويأتي توقيع بتروجت مع الشركات العالمية بناءا على توجيهات ودعم المهندس طارق الملا وزير البترول .

لمزيد من أخبار البريمة على فيس بوك (اضغط هنا)

و أعرب تشانج – رئيس شركة “KHNP” خلال مراسم التوقيع التي تمت بمقر شركة بتروجت، عن إعجابه بمستوى صناعة المقاولات المصرية، كما أكد على حرص الشركات الكورية على إنشاء شراكات استراتيجية طويلة المدى مع الشركات المصرية الكبرى، وعلى توطين التكنولوجيا ونقل خبرات الشركات الكورية في إنشاء المحطات النووية للشركات المصرية.

بتروجت هي إحدي الشركات الكبرى في مجال تنفيذ المشروعات الكبرى

كما تعتبر شركة بتروجت هي إحدي الشركات الكبرى في مجال تنفيذ المشروعات الكبرى، والشركة المصرية الرائدة في التأهل بالشهادات العالمية في تنفيذ وتصنيع المحطات النووية.

وستعمل كلاً من شركات “بتروجت” و“KHNP” و”KEPCO E&C”و “Hyundai E&C” و“Doosan” بناءً على هذه الإتفاقية على دمج إمكانياتهم وتشكيل فريق قوي لدعم المقاول العام الروسي في إنشاء محطة الضبعة النووية.

أحد أهم الشركات العالمية في صناعة الطاقة النووية

يذكر أن شركة “KHNP” المملوكة لحكومة كورية الجنوبية، هي أحد أهم الشركات العالمية في صناعة الطاقة النووية، بخبرات تتعدى 50 عاماً في إنشاء وتشغيل محطات الطاقة النووية والمائية، كما تعمل حالياً في تشغيل 24 وحدة في كوريا بالإضافة لإنشاء 4 وحدات جديدة بكوريا وإنشاء محطة “براكة” للطاقة النووية بالإمارات العربية المتحدة.

محطة الضبعة هي أول محطة للطاقة النووية في مصر

كما يذكر أن محطة الضبعة هي أول محطة للطاقة النووية في مصر، سيتم إنشاؤها في مدينة الضبعة بمحافظة مطروح بواسطة شركة “أتوم ستروي إكسبورت” التابعة لشركة “Rosatom” الروسية، وستتكون من 4 وحدات طاقة كهربية من الجيل الثالث المطور تعمل بتكنولوجيا المفاعلات النووية الروسيةVVER-1200   وتبلغ قدرة كل واحدة منها 1200 ميجاوات.

شاهد أيضا:

“عملوها الوحوش”.. بتروجت تعيد تأهيل أكبر مصفاة نفط فى العراق

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى