تفاصيل سرقة النفط السوري.. أمريكا وتركيا متورطان

اتهمت سوريا الولايات المتحدة الأمريكية بسرقة النفط السوري وبيعه لدول أخرى عبر الأراضي التركية.

وقال  وزير التجارة الداخلية السوري، عاطف نداف في لقاء تلفزيوني بروسيا، إن عدو بلاده الأول هي الولايات المتحدة، وهي التي تبيع النفط السوري لتركيا التي تبيعه لاحقاً لدول أخرى.

وأضاف الوزير السوري : “هناك نفط في مناطق أخرى من سوريا، ولكن لا تتوافر فيها مرافق بنية تحتية، فهي مدمرة بالكامل، حتى السكك الحديدية و جميع محطات الطاقة الكهربائية مدمرة، لا توجد كهرباء لدينا، وبدونها لا يوجد إنتاج محلي”.

وأشار إلى أن سوريا مجبرة على استيراد النفط، الذي لا يمكن شراؤه إلا بالدولار، مشددا على أن البنوك السورية، بما في ذلك البنك المركزي، تخضع للعقوبات، وبأن أي تحويلات مالية إلى سوريا من الخارج محظورة.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى